NORTH PULSE NETWORK NPN

عنصر موالي لتركيا يقتل شقيقته بريف أعزاز

نورث بالس

 

قتل عنصر من فصيل “فرقة السلطان مراد” الموالي لتركيا، منتصف الليل 25 تموز/ يوليو، شقيقته بدافع الشرف في قرية يازي باغ بريف أعزاز ريف حلب الشمالي.

 

ويدعى العنصر المدعو “موسى شحيد” والمنحدر من قرية الخفية التابعة بلدة خناصر بريف حلب الجنوب الشرقي، قتل شقيقته “آية شحيد” (25 سنة) بعدة طلقات نارية في الرأس والجسد.

 

ولفتت مصادر، أنه رمى جثتها بين أشجار الزيتون على طريق مسبح البعاج بالقرب من قرية يازي باغ، بذريعة “غسل العار” والحفاظ على شرف العائلة.

 

والجدير بالذكر أن القاتل قام برمي جثة شقيقته بين الأراضي الزراعية أمام مرأى الحاجز الأمني التابع لما يسمى “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، دون قيام عناصر الحاجز باعتقاله أو حتى منعه من ارتكاب الجريمة.

 

وتكثر جرائم القتل بداعي الشرف في المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون أن تتدخل السلطات التركية لاتخاذ إجراءات تحمي النساء أو تعتقل القتلة في هذه الجرائم التي يرتكبها عادة الأب أو الأخ أو أحد أبناء العمومة تحت مسمى “غسل العار”.

 

ففي 23 أيار/ مايو 2023، توفيت فتاة من عوائل المستوطنين، في مشفى السوري التخصصي بمدينة عفرين ، بعد تعرضها لطلقة رصاص في القلب مباشرة من قبل ذويها تعمّدوا قتلها بذريعة “غسل العار”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.