NORTH PULSE NETWORK NPN

مصادر لـ “نورث بالس”: اعتقال 8 شبان في عفرين بينهم مرحلون قسراً

نورث بالس

 

قال مراسل “نورث بالس” أن القوات التركية والفصائل الموالية لها اعتقلت ثمانية مواطنين بقرية جلمة بينهم مرحّلون قسراً من الأراضي التركية وذلك في سياق الحملة التي شنتها السلطات التركية.

 

وقالت مصادر محلية لمراسل “نورث بالس” أن الثمانية تمت اعتقالهم بناحية جنديرس وبتهم جاهزة تتعلق بالتعامل من الإدارة الذاتية السابقة في إقليم عفرين.

 

وكانت الفصائل الموالية لتركيا في جنديرس قد اعتقلت ، بتاريخ 24 يونيو 2023، أربعة مواطنين هم: محمد مصطفى بنفشة (30 سنة)، عبد الرحمن حسين عليكو (35 سنة)، خالد رسول كل خلو (28 سنة)، وجمعة مصطفى عوان (27 سنة)، بتُهم العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة في عفرين.

 

وبحسب المصدر، أُطلق سراح عبد الرحمن عليكو وخالد رسول خلو بعد دفعهما غرامات مالية، فيما لا يزال محمد بنفشة وجمعة عوان قيد الاعتقال.

 

وبتاريخ 7 آب/ أغسطس 2023، اعتقلت الاستخبارات التركية وما تسمى “الشرطة العسكرية” أربعة مواطنين، هم: محمد محمد طوبال (45 سنة)، محمد أحمد سيد (30 سنة)، حميد مصطفى خليل (30 سنة)، وخالد محمد كلخلو (28 سنة). وقد تم ترحيلهم من قبل السلطات التركية في وقت سابق رغم أنهم كانوا يمتلكون بطاقات إقامة مؤقتة في تركيا.

 

ويُذكر أن أغلب هؤلاء الشبان تعرّض للاعتقال سابقاً بذات التهم ألا وهي التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.