NORTH PULSE NETWORK NPN

اقتتال داخلي في إطار الفلتان الأمني داخل مناطق السيطرة التركية

نورث بالس

 

هاجم مسحلون من عشيرة “الشمّر” مقرات وحواجز تابعة لفصيل “الحمزات” الموالي لتركيا وآخرون من “آل واكي” يهاجمون محل صرافة في مدينة الباب وريفها.

 

وفي إطار الفلتان الأمني وغياب الاستقرار داخل المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني”، هاجم مسلحون من عشيرة الشمر، عدة حواجز لفصيل “فرقة الحمزة/ الحمزات” في قريتي العمية واليتيم بناحية بزاعة في ريف الباب شرقي حلب، إثر مقتل أحد أبنائها متأثراً بجراحه التي أصيب بها في اشتباكات وقعت قبل عدة أيام.

 

وأفادت مصادر محلية، بقام مسلحون من عشيرة “الشمر” المنشقون عن فصيل “الحمزات” الموالي لتركيا بالهجوم على حاجز قرية العمية بريف بزاعة، وتمكنوا من السيطرة عليه بعد اشتباكات مع عناصر الحاجز بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة وقذائف الاربيجي.

 

وبعدها توجهوا صوب مقر المتزعم المدعو “أبو البراء” والمتهم بقتل العنصر المنشق “فواز الحسين” وسيطروا على المقر بعد هروب “أبو البراء”.

 

ولفتت مواقع إخبارية، بأن الاشتباكات توسعت بين الطرفين لتشمل قرى الفيخة والسكرية واليتيم حتى تدخلت ما تسكى “الشرطة العسكرية” لمساندة “الحمزات” ضد هجمات عشيرة الشمر على مواقعها.

 

وكان قد اندلعت اشتباكات عنيفة، بتاريخ 15 آب/ أغسطس، بين مسلحين منشقين من فصيل “الحمزات” حاولوا إدخال مواد مهربة إلى مناطق سيطرة حكومة دمشق، وبين عناصر حاجز تابع لفصيل “الحمزات” منعوهم من التهريب عبر قرية اليتيم كونهم انشقوا عنها قبل شهر.

 

وعلى صعيد آخر، أصيب ثلاثة مسلحين من “آل واكي” جراء اندلاع اشتباكات بين أبناء العمومة على إثر قيام مسلحين من “آل واكي” بالهجوم على محل الصرافة بالقرب من دوار العلم وسط مدينة الباب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.