NORTH PULSE NETWORK NPN

منظمة تنشر تقريراً عن الانتهاكات والجرائم التركية في عفرين

نورث بالس

 

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، أنه رغم الأصوات التي تتعالى بالعودة إلى عفرين، إلا أن حملة الاعتقالات والاختطاف مستمرة وانتهاكات أخرى بحق السكان الأصليين الكُرد من قبل تركيا والفصائل الموالية لها.

 

ونشر منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، تقريراً مفصلاً عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكب في عفرين من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها.

 

ونص التقرير كالآتي:

 

“- في ظل الدعوات التي تنادي بالعودة إلى منطقة عفرين، ورغم فرض وزارة الخزانة الأميركية قرارا بفرض العقوبات على فصيلي العمشات والحمزات المنضويان ضمن مايسمى ب”الجيش الوطني السوري ” الموالي للاحتلال التركي إلا أن الانتهاكات والجرائم مستمرة بحق السكان الأصليين “الكرد” من خطف واعتقال وطلب فدية والاستيلاء على الممتلكات وغيرها من الانتهاكات والجرائم المختلفة التي ترتقي الى جرائم الحرب والابادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية.

وفي سياق الاعتقال ، أفادت مصادر محلية بعودة عائلة المواطن “درويش عبد المنان حبيب ” 55 عاما وزوجته رمزية حسين حبيب 50 عاما وابنه القاصر ديوار درويش 14 عاما وابن جارهم القاصر رشيد نظمي كولين حبيب 15 عاما وهم من عائلة “زنكل” من أهالي قرية قورنة – ناحية بلبل عادوا منذ حوالي عشرون يوما ، وأثناء وصولهم إلى حاجز الشرطة العسكرية في مدينة أعزاز تم اعتقالهم ، و ترحيلهم الى سجون مدينة عفرين وتسليمهم للشرطة العسكرية وتعرضوا للضرب والتعذيب الشديدين ،واتهموهم بالتعامل مع الإدارة الذاتية، إلا أن المواطن درويش اتهموه بالخروج بنوبات الحراسة إبان الإدارة الذاتية والبحث عن الكنوز واللقى الأثرية في أرضه وعلى أثرها قاموا بإستقدام الآليات الثقيلة الباكر والتركس إلى أرضه في محيط قريته وقاموا بجرف وتخريب أرضه بحثا عن الآثار والكنوز الدفينة .

وأضاف المصدر أنه تم إطلاق سراح زوجته رمزية حسين بعد أربعة أيام من اعتقالها واطلقوا سراح القاصر رشيد نظمي بعد اسبوعين من اعتقاله لقاء دفع ذويه الفدية المالية للشرطة العسكرية، إلا إن المواطن درويش وابنه القاصر ديوار لايزالون قيد الاعتقال حتى الآن لقاء دفع فدية مالية قدرها 7 آلاف دولار أمريكي لاطلاق سراحهما .

– في سياق متصل ، اعتقلت الاستخبارات التركية برفقة الشرطة المدنية منذ شهر تقريبا المواطن “كميران عصمت خليل ” 42 عاما من عائلة “علو بربر ” من أهالي بلدة بلبل ،حيث تم اعتقاله بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية وتعرض للضرب والتعذيب في سجن الشرطة المدنية في البلدة ، واطلقوا سراحه بعد اسبوع من اعتقاله بعد أن دفع فدية مالية 500 دولار أمريكي للشرطة المدنية لقاء إطلاق سراحه.

– وفي سياق عودة المهحرين الى قراهم في عفرين ، عاد منذ قرابة أسبوعين المواطن “حسن سيدو” 60 عاما وزوجته من عائلة “عورش” من أهالي قرية عبودان – ناحية بلبل، عادوا إلى مدينة عفرين بعد أن دفع فدية قرابة 6 دولار أمريكي لقاء عدم التعرض له، إلا أنه لم يتمكن من استعادة منزله حتى الآن لأن مسلحي صقور الشمال المسيطرين على قرية عبودان طالبين من المواطن حسن أتاوة مالية 3 دولار أمريكي لقاء استعادة منزله، ويقيم مع اقرباء زوجته في قرية كفرصفرة – ناحية جنديرس .

– وفي قرية علي كارو- ناحية بلبل ، عاد المواطن المهجر قسرا “وليد إبراهيم خليل محمد ” في الخمسينات من عمره ، عاد إلى قريته ودفع اتاوة مالية 1000 دولار أمريكي إلى مسلحي الحمزات المسيطرين على القرية لقاء منزله واملاكه ، وطلبوا منه عدم افشاء اية معلومة عن الدفعة الاتاوة وأنه استلم املاكه ومنزله دون اي مقابل .

_ وفي سياق أخر ، تهجم أحد العناصر الأمنية التابعة لفصيل فيلق الشام بقيادة المدعو حج ابو مصعب و نائبه أبو النور ، خلال الأيام القليلة الماضية ، على منزل أحد مواطني قرية شيخ محمدلي _ الميدانيات _ ناحية راجو ، و قام بضرب مسنة كُردية يتجاوز عمرها 90 عاماً ، و ضرب أبنائها ، و من ثم رميهم إلى الشارع في وضح النهار أمام مرأى المستوطنين و عناصر الإستخبارات التركية و عناصر من الشرطة المدنية ، دون ردعه أو محاسبته .

المرأة العجوزة تقدمت بشكوى أمام أمنية فصيل فيلق الشام ، الا أن كان الرد صادماً من قبل المدعو أبو النور ” نائب الفرقة الأمنية قال : ” بالطبع أن يضرب لأن المنزل ليس لكم ، و أنتم تقيمون فيه ، المنزل عائد ملكيته إلى جدكم الذي توفى ، و لهذا تم طردكم . “

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.