NORTH PULSE NETWORK NPN

مركز إسرائيلي ينشر المواقع المستهدفة في سوريا

نورث بالس

 

نشر مركز “ألما” الإسرائيلي البحثي، أمس الثلاثاء صور أقمار صناعية تظهر المواقع المستهدفة في منطقة الكسوة في محيط العاصمة السورية الاثنين.

 

وذكر المركز عبر موقع “إكس” (تويتر سابقًا)، أن غارة جوية استهدفت مساء 21 من آب/ أغسطس، منطقة شرقي الكسوة، جنوبي دمشق.

 

واستند المركز إلى “مؤشرات محلية” على وجود قاعدة عسكرية تابعة للفرقة الأولى في قوات حكومة دمشق تعرضت للهجوم الذي يعتبر الرابع منذ 2019.

 

المركز أشار في الوقت نفسه إلى وجود ثلاثة مسارات رئيسية بارزة تميز نشاط الممر الإيراني في سوريا خلال العام الحالي، وهي وجود اتجاه متسارع لاستيعاب النشاط ضمن البنية التحتية لـ”الجيش السوري”.

 

وهناك أيضًا تخزين الكثير من الأسلحة والمعدات التي تصل عبر هذا الممر في دمشق، بالإضافة إلى استمرار إيران في منحها الأولوية للممر البري، كمان كان الوضع في 2022، ما يعكس وجود تحدي يتمثل في مراقبة الممر البري بشكل أكبر.

 

وقالت وكالة “سانا” الحكومية، نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، أن “عدوانًا إسرائيليًا استهدف نقاطًا في محيط دمشق، أسفر عن إصابة جندي”.

 

حساب “SAM” المتخصص بتتبع الضربات الإسرائيلية على سوريا، ذكر أن جهدًا استطلاعيًا كثيفًا بدأ من السرب “122” في سلاح الجو الإسرائيلي باتجاه عمق سوريا، منذ 16 من آب الحالي.

 

وقال إن التركيز كان كبيرًا على جنوبي ووسط سوريا ومحيط دمشق وحمص، لافتًا إلى أن المؤشرات لعدوان إسرائيلي وشيك كانت موجودة.

 

وفي اعتراف نادر نهاية 2022، قال رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إن بلاده استهدفت خلال الفترة نفسها شحنة أسلحة على الحدود السورية- العراقية، قال إنها تحمل صاروخًا مضادًا للطائرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.