NORTH PULSE NETWORK NPN

أهالي “جبل العرب” ينظمون تظاهرة كبيرة حكومة دمشق

نورث بالس

 

تظاهر المئات من أهالي “جبل العرب” ضد حكومة دمشق وطالبوا برحيل “بشار الأسد” في ساحة الكرامة بالسويداء وتعتبر أكبر تظاهرة منذ انطلاقها.

 

وتوافد المئات من أبناء قرى وبلدات المزرعة والثعلة وسليم وعريقة والخرسا ويمة حازم والجنينة إلى ساحة الكرامة في وسط مدينة السويداء، للمشاركة في التظاهرة المركزية.

 

وتعتبر المظاهرة من أكبر التظاهرات التي تطالب برحيل حكومة دمشق والتغيير السياسي وفق القرار الأممي 2254، منذ انطلاقها بتاريخ 20 آب الجاري، إذ يقدر عددهم بأكثر من 700 شخص.

 

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها:” السويداء ليست للبيع سوريا أغلى”، لا للاستبداد لا للفساد نعم لدولة القانون”، الدين لله والوطن للجميع لا للطائفية لا للدولة العسكرية”، وسط ترديد هتافات “سورية حرة حرة.. إيران اطلعي برا”.

 

ويأتي ذلك، بعد خروج أبناء قرى وبلدات سليم والرحا والقريّا وقنوات وسالة وعريقة وداما غربي السويداء ومركز المدينة، خلال ساعات الصباح الأولى احتجاجات سلمية، وسط إغلاق الطرقات وإشعال الإطارات المطاطية، تأكيداً على مطالبهم تحت شعار “لا تخاف مع أهل بلدك وقاف”.

 

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية المترافقة مع عصيان مدني في مناطق متفرقة من محافظة السويداء، منذ 20 آب الجاري، ضد النظام السوري ورئيسه، تحت شعار “زمن الخوف انتهى وعهد البعث كذلك”، من خلال طرح مطالب شعبية تتركز حول تنحي رأس النظام، وتحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي في البلاد، وعودة الحياة إلى طبيعتها، والعيش بكرامة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.