NORTH PULSE NETWORK NPN

إعلام السلطات التركية تهين شاباً سورياً قتل بعض كلب “الجندرمة”

نورث بالس

 

 

طالت انتقادات واسعة السلطات التركية وطريقة تعاطي “الاعلام التركي” الرسمي مع واقعة وفاة لاجئ سوري نتيجة “عضة كلب” في انتهاك جديد لقوات الحرس الحدود التركي “الجندرمة”.

 

وانتشرت تعليقات عنصرية، وصور وفيديوهات من داخل مشفى كانت يتعالج به لاجئ سوري أصيب بداء “الكلب” بعدما تعرض لعضة من كلب “مسعور”.

 

وقدم المعلقون معلومات تفصيلة مرفقة باسم الضحية، وفيديو مع صور كشفت مدى العنصرية واستفالحها في المجتمع التركي بلا رقيب ولا حسيب.

 

وتحت عنوان “توفي مريض داء الكلب الذي كان يعالج في شانلي أورفا” نشرت عدة وسائل اعلام تركية تقارير اخبارية بالفيديو والصور لحالة الشاب “حسن الخليل فراس” البالغ 30 عاما الذي توفي بعد ان هجم عليه كلب (أطلقه الجندرما التركية) أثناء محاولته دخول الأراضي التركية قرب الحدود في منطقة كري سبي/ تل أبيض.

 

ولم ترعى الوسائل الإعلامية التركية القريبة من السلطات مراعاة خصويته وعائلته وحمايتهم حيث تم نشر فيديو للمريض وهو بحالة يرثى لها.

 

وتوفي حسن في ظروف مهينة وإهمال وكم هائلة من العنصرية، لقد كان قبل كل شيء إنسانا، ومريضا، وطالب لجوء. مات دون أن يحظى بالاحترام والرعاية الصحية المناسبة. عوضا عن ذلك التقط له صور وفيديوهات داخل وخارج المشفى وهو يعاني وفاقد الإرادة ومرعوب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.