NORTH PULSE NETWORK NPN

قادمة من العراق .. صورايخ إيرانية تصل دير الزور السورية

نورث بالس

 

استقدمت قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الموالية لها صورايخ إيرانية الصنع إلى دير الزور قادمة من العراق في إطار استعدادها لمواجهة محتملة مع قوات التحالف

 

 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن شاحنات تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، دخلت خلال الساعات الفائتة إلى دير الزور قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر غير شرعي خاص بالميليشيا.

 

وسلكت الشاحنات البالغ عددها ثلاثة، طريقها إلى منطقة قلعة الرحبة الآثرية، حيث تم إفراغ حمولتها ضمن سراديب وأقبية في المنطقة هناك تستخدمها الميليشيات الإيرانية لتخزينها أسلحتها كما كان يفعل تنظيم داعش الإرهابي إبان سيطرته على المنطقة.

 

ووفقاً للمرصد السوري، فإن الشاحنات تحمل صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى إيرانية الصنع، بالإضافة لمنصات إطلاق صواريخ وذخيرة ومعدات لوجستية.

 

ويأتي ذلك في ظل الاستعدادات المتواصلة للميليشيات التابعة لإيران لأي صدام عسكري مع قوات التحالف الدولي قد تشهده المنطقة بأي لحظة.

 

وكانت الميليشيات الإيرانية افتتحت قبل أيام باب التطوع في عدد من مقراتها داخل مدينة دير الزور براتب يصل لـ 70 دولار أمريكي لكل عنصر مستجد متزوج أو عازب على حد سواء، مع سلة غذائية شهرية ورحلة جوية مجانية من دير الزور إلى محافظة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.