NORTH PULSE NETWORK NPN

الأمم المتحدة تدخل محطة “علوك” لتفقدها من اعتداءات الفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

 

وصلت سيارات تابعة للأمم المتحدة وبحماية من الثقوات الروسية محطة “علوك” في سري كانيه/ رأس العين والتي تغذي مدينة الحسكة وريفها بالمياه لتفقدها من اعتداءات الفصائل الموالية لتركيا.

 

ودخلت منطقة السيطرة التركية اليوم في سري كانيه/ رأس العين، 4 عربات نوع “جيب” تابعة لليونيسف برفقة 3 مدرعات روسية لتأمين الحماية لوصولها محطة “علوك” عبر قرية الأسدية.

 

وتوجهت إلى المحطة برفقة فنيين تابعين لشركة الكهرباء والمياه للإطلاع عن كثب على سير تشغيل المحطة وتفقد خطوط الكهرباء وأنابيب جر المياه للتأكد من عدم وجود أي تعديات على الخطوط من قبل الفصائل الموالية لتركيا.

 

وتم تشغيل المحطة منذ مساء يوم أمس ووصلت مياه المحطة إلى ناحية تل تمر في وقت متأخر من ليلة الأربعاء – الخميس وتم ضخ المياه صباح اليوم إلى محطة حمة التي تحتاج إلى نحو 72 ساعة لامتلائها قبل ضخها لأحياء مدينة الحسكة.

 

وأشار المرصد السوري في 28 آب الجاري بتوجه أعضاء من منظمة الأمم المتحدة “اليونسيف” إلى منطقة المحطة ودخلوها عبر 4 عربات جيب مصفحة وسيارة فان و3 مدرعات عسكرية روسية، وسط حماية جوية من مروحيتين روسيتين، بعد عبورهم قرية الأسدية الفاصلة بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية ومناطق الفصائل الموالية لأنقرة.

 

ويأتي ذلك، لتفقد تعديات الفصائل الموالية لأنقرة على خطوط الكهرباء التي تغذي المحطة بالكهرباء، بعد تعمدها في إيقاف المحطة عن ضخ المياه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.