NORTH PULSE NETWORK NPN

تظاهرات السويداء تدعو للإفراج عن المعتقلين لدى القوات الحكومية

نورث بالس

 

طالب المتظاهرون في السويداء منظمات حقوق الإنسان وشرفاء العرب بالتدخل والإفراج عن المعتقلين لدى قوى حكومة دمشق وأجهزتها الأمنية.

 

وتجمع العشرات في ساحة السير/ الكرامة وسط مدينة السويداء، استمرارا للحراك الشعبي السلمي، حيث دخل في يومه الـ 21، وذلك تأكيدا على مطالبهم المشروعة، المتمثلة بتغيير سياسي، وتنحي “الأسد” عن الحكم، وتطبيق القرار الدولي 2254، وإطلاق سراح المعتقلين.

 

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها:” نطالب بمحاكمة عادلة ونزيهة”، ” نطالب منظمات حقوق الإنسان وشرفاء العرب بالتدخل والإفراج عن المعتقلين”، وسط ترديد شعارات مناوئة للنظام وإسقاط حكومته، “يسقط حكم الدكتاتور”، “اسمع يا بشار اسمع الشعب السوري ما بيركع”، “من السويداء لدير الزور يسقط حكم الدكتاتور”، ” يا بشار يا السفاح”، “سوريا حرة الله معنا يا ثوار”.

 

وتجمع الآلاف من أهالي جبل العرب في ساحة السير/ الكرامة في مدينة السويداء في مظاهرة حاشدة مطالبة بالتغيير الديمقراطي وتنحي “بشار الأسد: وتطبيقا للقرار الدولي 2254 وتعزيزا لمفهوم اللامركزية، وعلق المتظاهرون صورة كبيرة للرمز الوطني، وقائد الثورة الكبرى “سلطان باشا الأطرش” في ساحة الكرامة.

 

وتعد المظاهرة الأكبر والأضخم منذ انطلاق الحراك الشعبي السلمي، وردّد المتظاهرون شعارات ” لا رجوع عن إسقاط النظام، “وحدة وحدة وطنية سوريا بلد الحرية”، “ارحل عنا أنت وحزبك”، “لا للطائفية لا للتفرقة في سوريا”، “بدنا نخلص”، “سوريا حرة مستقلة”، “رح نضل شعب واحد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.