NORTH PULSE NETWORK NPN

“الجندرمة” التركية تواصل استهداف السوريين

نورث بالس

 

قال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، أن “الجندرمة” التركية تواصل استهداف السوريين، حيث أصيب مواطنان بجراح متفاوتة.

 

وجرى استهدافهما بالرصاص الحي من قبل “الجندرمة” التركية بحسب مركز التوثيق أثناء اجتيازهم الحدود السورية- التركية، من جهة قرية الجوز بريف إدلب الشمالي.

 

وفي 9 أيلول 2023 قتل شاب وأصيب أثنان آخران بجراح، جراء استهدافهما من قبل “الجندرمة” التركية، اثناء محاولتهم عبور نهر العاصي للدخول الأراضي التركية، حيث تعرضوا للضرب بالحجارة ومن ثم تم استهدافهم بالرصاص، والشبان الثلاث ينحدرون من جبل الزاوية بريف إدلب.

 

وارتفع عدد السوريين الذين قتلوا برصاص “الجندرمة” التركية إلى 570 سورياً، بينهم (104 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة)، وذلك حتى 11 أيلول 2023 وأصيب 3066 شخصاً، وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي.

 

ومنذ بداية العام الجاري (2023)، قتلت “الجندرمة” 27 شخصاً فيما تجاوز عدد الذين أصيبوا خلال محاولة اجتياز الحدود إلى 111 شخصاً، بينهم إصابات بإعاقة دائمة نتيجة الضرب الوحشي بالعصي والبواريد والركل والقاءهم خلف الساتر الحدودي وهم ينزفون.

 

وتتكرر حالات استهداف “الجندرمة” للسوريين سكان القرى الحدودية، كما قامت تركيا ببناء جدار عازل على طول حدودها الذي يبلغ طوله 911 كم لمنع دخول اللاجئين، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.