NORTH PULSE NETWORK NPN

خلال 24 ساعة.. تنظيم داعش يقتل 13 شخصاً في بادية دير الزور

نورث بالس

 

ارتفعت حصيلة القتلى في هجمات لتنظيم داعش الإرهابي ضمن بادية الشولا بريف دير الزور إلى 12 قتل بينهم مدني.

 

وقال 3 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” جراء استهدافهم بشكل مباشر على يد مسلحين مجهولين يرجح تعبيتهم لخلايا التنظيم، مساء أمس في منطقة بادية الشولا قرب حقل الخراطة النفطي جنوبي دير الزور.

 

ودارت أمس اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم داعش الإرهابي من جهة، ومجموعات من ميليشيا الدفاع الوطني ولواء القدس من جهة أخرى، قتل فيها 9 هم: 6 عناصر من المجموعات و3 من رعاة الأغنام، إضافة لإصابة نحو 10 آخرين وذلك على إثر هجوم نفذه عناصر التنظيم على المجموعات أثناء تواجدها للبحث عن رعاة أغنام في بادية الشولا بريف دير الزور وسط معلومات عن اختطاف 5 من رعاة الأغنام، وحلقت طائرات حربية روسية في أجواء المنطقة تزامناً مع انطلاق تعزيزات عسكرية من الدفاع الوطني.

 

كما قتل شاب وأصيب آخر بجراح بليغة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم في بادية الشولا بريف دير الزور، وذلك أثناء محاولتهما إنقاذ مواشيهم، بعد هجوم نفذه عناصر التنظيم على المجموعات أثناء تواجدها للبحث عن رعاة أغنام في البادية، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 446 قتيل منذ مطلع العام 2023 الجاري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.