NORTH PULSE NETWORK NPN

بدعم تركي .. تشكيل مجموعات مسلحة مهمتها سرقة موسم الزيتون في عفرين

نورث بالس

 

شكل مستوطنو الموالي مجموعات بدعم من السلطات التركية بغية تنظيم عمليات السرقة والنهب موسم الزيتون في نواحي راجو وجنديرس وشيه بريف عفرين، وبتهمة ملفقة من مختار الحي اعتقلت السلطات التركية مواطن كردي في جنديرس .

 

وأفادت مصاد محلية من المنطقة، أن مستوطنين من قبيلة الموالي في نواحي راجو وجنديرس وشيه/شيخ الحديد بريف عفرين ، يتحضرون لإنشاء مجموعات منهم بينهم نساء وأطفال، وتقسيم حقول الزيتون في النواحي الثلاثة فيما بينهم لسرقة موسم الزيتون.

 

وأشارت المصادر، إلى أن المستوطن المدعو “أبو حسن الموالي” دعا أبناء القبيلة إلى إنشاء المجموعات على وجه السرعة والبدء من الآن على توزيع حقول الزيتون المراد سرقتها فيما بينهم في النواحي الثلاثة، لافتين أن ذلك يجري بدعم تركي.

 

وأوضحت المصادر ، أن الموالي نسق مع ما فصائل ما يطلق عليهم “الجيش الوطني والشرطة العسكرية” الموالي لتركيا، على أن يتم التنسيق من قبله مع الحواجز وإعطائهم حصصهم.

 

ويُذكر أن المكاتب الاقتصادية للفصائل الموالية لتركيا بدأت، منذ مطلع شهر أيلول/ سبتمبر، بطلب بيان ملكية من المواطنين الكرد مجدداً، بقصد فرض الإتاوات على موسم الزيتون القادم، والتي عُرف منها أنهم حددوا نسبة 20 بالمئة على ملكيات الأرامل من أهالي ناحية راجو.

 

وفي سياق آخر أقدمت السلطات التركية، في الخامس من أيلول/ سبتمبر الجاري، باعتقال المواطن الكردي “مصطفى مراد ترك” من منزله في الحارة التحتانية بمدينة جنديرس بريف عفرين.

 

وأكدت مصادر أن ما تسمى “الشرطة العسكرية” اعتقلت المواطن “مصطفى” بتهمة لفقها له مختار الحي المقرّب من تركيا، بسبب خلاف مالي بينه وبين شقيق المختار المقيم في مناطق شرق الفرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.