NORTH PULSE NETWORK NPN

مرتكب جرائم حرب في سوريا يصل فرنسا كلاجئ

نورث بالس

 

 

قال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، أنه “بسام حجي مصطفى” قائد ميليشيا ( يوسف العظمة ) إلى فرنسا كلاجئ سوري وهو متهم بارتكاب جرائم حرب.

 

وشارك “حجي مصطفى ” في الهجوم على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب وقصفها وفرض حصارها، وقاد الهجمات التي شنتها ميليشياته على قرى ناحية شيراوا التابعة لعفرين.

 

وتسببت الهجمات بنزوح سكان القرى وإغلاق طريق حلب ــ عفرين، وقرية أقبية ودير مشمش وباسله، وسقطت قذائف هاون، على قرية كورزيله الواقعة على جبل “ليلون”.

 

كما قام بنصب حواجز قرب بلدة الراعي واعتقل وخطف عشرات المدنيين وصادر سياراتهم والاليات الزراعية، وشن فصيله هجمات وقصفاً صاروخياً وبالهاون على الأحياء السكنية في الشيخ مقصود بحلب وحي الأشرفية.

 

وانضم بسام بعد ذلك الى الجبهة الشامية الموالية لتكيا، ومنها انتقل إلى ميليشيا “نورالدين الزنكي”، الذي كان متحالفا وقتها مع الفرع السوري لتنظيم القاعدة “جبهة النصرة، هيئة تحرير الشام “.

 

يعرف عن حجي مصطفى أنّه كان من المسؤولين البارزين في حركة الزنكي من الذين قاموا بتبرير والدفاع عن “الحركة”، حينما قام عناصرهم بذبح طفل فلسطيني بمخيم حندرات في حلب 20 يوليو 2016، وهي الحادثة التي لاقت تنديد دولي واسع وواحدة من العشرات من جرائم هذا التنظيم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.