NORTH PULSE NETWORK NPN

عقب إطلاق النار عليهم…الشيخ الروحي للدروز يدعو إلى “الجهاد” ضد إيران وميليشاتها في سوريا

دعا الشيخ الروحي لطائفة الموحدين الدروز في سوريا حكمت الهجري إلى “الـجهاد” ضد “ميليشيات إيران الدولة المحتلة منذ دخولها إلى سوريا”، مشددًا على “ضرورة مواجهة المرتزقة التابعة لها وفكرها التخريبي”، في إشارة لحزب البعث وحزب الله اللبناني المتواجد على الأراضي السورية.

 

حديث الشيخ الروحي جاء أمام وفدٍ من متظاهري السويداء الذين تعرّضوا أول أمس الاربعاء لاطلاق نار من قبل عناصر حزب البعث في المحافظة قائلا: “منذ اليوم الأول للمحنة في السورية قلت أن أي أذى سيأتينا هو من هؤلاء الحزبيين الساقطين”.

 

وتعرّض مجموعة من المحتجين في السويداء لإطلاق نار من قبل قوات الحكومية المتحصنة في مبنى قيادة فرع “حزب البعث” في المدينة وحول هذه الحادثة أضاف حكمت الهجري “يريدون وضع شبابنا قبالة بعضهم البعض. لم نتفاجأ وكننا ننتظر ما حصل. الحمد لله على اللطف. نحن على حق ومطالبنا لا نتنازل عنها والشارع لنا ليوم ويومين وشهر وشهرين وسنوات. شعارنا السلمي للبلد والسلطة ولكل العالم والأمم المتحدة”.

 

وكان الشيخ الروحي لطائفة الموحدين الدروز في سوريا حكمت الهجري قد دعا إلى ضبط النفس عقب إطلاق قوات النظام النار على محتجين حاولوا إغلاق مقر “حزب البعث” وسط المدينة وإلى البقاء في الشارع وعدم التنازل عن المطالب، مؤكدًا على استمرارية الاعتصام حتى يطمئن كل فرد بأن حقوقه مصانة في بلده.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.