NORTH PULSE NETWORK NPN

حكومة دمشق تمنع تواجد أجهزة الاتصال والتلفزيون عن جنودها

نورث بالس

 

بهدف إبعاد عناصرها عن الأخبار المتداولة وترسيخ الأخبار التي يسعون لنشرها فقط بعد الانشقاقات، أفادت مصادر خاصة لـ “نورث بالس”، إن القوات الحكومية منع وجود أجهزة الديجتال للتلفاز في النقاط العسكرية.

 

ولفتت المصادر، أن قيادة القوات الخاصة الحكومية أصدرت تعميماً بخصوص أجهزة الديجتال للتلفاز، منعت بموجبه وجودها في النقاط العسكرية التابعة لهم.

 

وأوضحت المصادر لـ “نورث بالس”، أن المنع أتى بحجة إن “تلك الأجهزة تؤثر على الوقت المخصص لراحة العساكر وعلى الانضباط والتحضيرات العسكرية”.

 

وأكدت المصادر، أن الهدف الأساسي من هذا القرار هو “إبعاد أعضاء القوات الخاصة التابعة لحكومة دمشق عن الاخبار المتداولة على المحطات التلفزيونية في مقدمتها الاخبار التي تتحدث عن الوضع المعيشي المتأزم والاخبار تتحدث عن الانتفاضة الشعبية في السويداء”.

 

ونوهت المصادر، أن هذا القرار صدر بعد ان تأزم الوضع في السويداء وقام 7 اعضاء مع مسئول برتبة ملازم من اهالي السويداء بالانشقاق عن القوات الخاصة.

 

وفي هذه السياق قال اللواء عباس حسين حسين وهو عضو قيادة الفرقة 14 من القوات الخاصة ، بأن منع وجود وسائل الانترنت ووسائل الاتصالات وبجانبها أجهزة الديجتال في الأماكن التي تتواجد فيها القوات الخاصة تغلق المجال أمام الانشقاقات التي قد تحدث ضمن صفوفها.

 

ولفتت، أن الأخبار تقتصر على قراءة النشرات فقط بالاجتماعات الصباحية، وتلك الاخبار يتم قرأتها من قبل مسئول الأمن ويمنع قراءة الاخبار المتداولة عن السويداء منعاً باتاً.

 

وأضاف “وبنفس الوقت تم تعين بعض العملاء بين العساكر لنقل الاخبار عن الاشخاص الذين يناقشون الوضع في السويداء، ومن أجل جمع المعلومات عن الاشخاص الذين يقومون بتركيب أجهزة الديجتال ويشاهدون الأخبار وإيصال تلك المعلومات للجهات المختصة لمحاسبتهم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.