NORTH PULSE NETWORK NPN
Trucks wait to exit Syria through the Nassib/Jaber border post with Jordan on the day of its reopening, on September 29, 2021, after two months of closure due to fighting in southern Syria. (Photo by Louai Beshara / AFP)

السويداء وفتح معبر مع الأردن

نورث بالس

 

استبعد السياسي السوري يحيى العريضي، إمكانية افتتاح معبر بين السويداء والأردن، معتبراً أن “موضوع المعبر مجرد كلام في الهواء، ويأتي في سياق البحث، أو محاولة خلق منطقة”.

 

وأشار إلى أن الطلب ليس له صفة رسمية، وإن حصل أي تواصل بشأن هذا الموضوع فإنه لا يزال خارج الحسابات حتى الآن، وفق “الحرة”.

 

من جانبه، أكد مدير شبكة “السويداء 24″، ريان معروف، أن المطلب الخاص بالمعبر الذي تردد على لسان رجال الدين “اقتصادي”، تعود جذوره الأولى إلى الأيام التي سبقت أحداث الثورة، وحتى إلى فترة التسعينيات.

 

بدوره، أكد المحلل الأردني عامر السبايلة، أن بلاده تحاول أن تنأى بنفسها عن فكرة أن تكون جزءاً من خلافات داخلية ذات طابع سياسي على الصعيد السوري أو الفلسطيني.

 

ورأى أن الواقع الجغرافي السوري مرتبط مع الأردن، لكن هناك أولويات للاستقرار ومواجهة المخدرات، معتبراً أن هناك محددات كثيرة من بلاده تمنعه من الدخول في مثل هذه الأمور، على الأقل في هذه المرحلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.