NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتقالات وانتهاكات في عفرين من قبل تركيا والفصائل

نورث بالس

 

 

اعتقلت الاستخبارات التابعة للشرطة المدنية الموالية لتركبا مواطنة تبلغ من العمر 35 عاماً في قرية شيخوتكا التابعة لناحية موباتا/معبطلي بريف عفرين.

 

ولم تعرف إلى الآن، التهم الموجه إليها، علما أن المواطنة تقوم بتدريس في مدارس التابعة لفصائل الموالية لأنقرة، حيث جرى اقتيادها إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيرها.

 

وأيضاً اعتقلت الشرطة العسكرية الموالية لتركبا مواطناً في العقد الرابع من العمر، بعد عودته إلى مسقط رأسه في عفرين، قادماً من مدينة حلب، حيث جرى اعتقاله خلال تسويه أوضاعه، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، بينما لا يزال مصيره مجهولاً.

 

كما وتعرض شاب يبلغ من العمر 27 عاما، للاعتقال من قبل عناصر الشرطة المدنية في قرية هيكجة التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، بتهمة الذهاب للدفاع الذاتي إبان الإدارة الذاتية سابقاً، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره.

 

إلى جانب ذلك، اعتقل عناصر يتبعون لفصيل “السلطان مراد”، مواطنا بعد عودته إلى مسقط رأسه في قرية ايكدام التابعة لناحية شران بريف عفرين، ودفعه مبلغ مالي قدره 4 آلاف دولار أمريكي لتسوية أوضاعه.

 

ويشار إلى أن منطقة عفرين الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها تشهد حملة اعتقالات واسعة ضد المدنيين ولا سيما العائدين إلى مسقط رأسهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.