NORTH PULSE NETWORK NPN

المرصد السوري: غارات إسرائيلية تستهدف مواقع ينتشر ضمنها حزب الله اللبناني في محيط حمص

استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق تتواجد فيها مقرات ومواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني وقطع عسكرية سورية أيضاً، وذلك جنوب شرق حمص عند منطقة شنشار حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

دوت انفجارات عنيفة في مدينة حمص ومحيطها فجر اليوم، سمع صداها في أرجاء المنطقة، نتيجة تنفيذ الطيران الإسرائيلي غارات جديدة .

حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق تتواجد فيها مقرات ومواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني وقطع عسكرية سورية أيضاً، وذلك جنوب شرق حمص عند منطقة شنشار، وسط تصاعد أعمدة اللهيب من الموقع المستهدف، تزامنا مع محاولة الدفاعات الجوية التصدي للغارات، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية حتى اللحظة.

 

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، 17 مرة قامت بها إسرائيل باستهداف الأراضي الإسرائيلي منذ العاشر من تشرين الأول الجاري وحتى 30 من الشهر ذاته، 11 منها كانت بغارات جوية، و6 بقذائف صاروخية، توزعت كالآتي:

 

-4 ضربات جوية على مطار حلب الدولي.

-ضربتان جويتان على مطار دمشق الدولي، و3 ضربات على محيط دمشق.

-6 مرات على درعا، 2 بضربات جوية، و4 بقصف بري.

– ضربة جوية واحدة على دير الزور.

– قصف بري مرتين على القنيطرة.

– غارات على حمص

 

وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن إخراج مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة، وتدمير أبراج إتصالات ومراكز قيادة ومستودعات، كما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين، ومقتل 14 من العسكريين السوريين بينهم ضباط، فضلاً عن سقوط جرحى، وتدمير وإصابة منشآت ومواقع وآليات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.