NORTH PULSE NETWORK NPN

بايدن يواجه انتقادات من الجمهوريين حول الرد على الهجمات الإيرانية

نورث بالس

 

أشارت صحيفة “نيويورك تايمز”، إلى أن بايدن واجه انتقادات كبيرة من قبل الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي، الذين اعتبروا أن “الرد المحدود للبيت الأبيض لم يؤد إلا إلى هجمات أكثر تكراراً وأكثر خطورة ضد القوات الأمريكية في المنطقة”.

 

وقالت الصحيفة ، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رفض في الأسابيع الأخيرة خيارات القصف “الأكثر عدوانية” التي اقترحتها وزارة الدفاع (بنتاغون) للرد على هجمات الميليشيات المرتبطة بإيران ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، خوفاً من إثارة صراع أوسع مع طهران.

 

إلى ذلك، قال مسؤول بالجيش الأمريكي، إن القوات الأمريكية والدولية المتمركزة في شمال شرق سوريا تعرضت للاستهداف أربع مرات على الأقل بطائرات مسيرة وصواريخ خلال أقل من 24 ساعة، دون وقوع إصابات، ولم تحدث سوى أضرار طفيفة.

 

وأوضح المسؤول لوكالة “رويترز”، أن القوات الأمريكية تعرضت للاستهداف ثلاث مرات مساء الأحد، منها هجومان بالقرب من حقل العمر النفطي وعلى قاعدة أمريكية في الشدادي.

 

وأضاف أن القوات الأمريكية أطلقت النار على طائرات مسيرة في منطقة إنزال رميلان صباح الاثنين، ما أسفر عن إسقاط طائرة، لكن طائرة أخرى ألحقت أضراراً بأربع خيام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.