NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تسلم “الجيش الوطني” جثث مرتزقة قتلوا في ليبيا

أفادت مصادر، بتسليم تركيا للفصائل الموالية لها تحت ما يسمى “الجيش الوطني”، جثث خمس مرتزقة تابعين له قتلوا في ليبيا بأوقات سابقة.

 

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، فأن الجيش التركي نقل مساء أمس، خمس جثث اثنين منها لعناصر في فصيل “العمشات” والثلاث الأخرى لفصيل فيلق الشام، عبر معبر الحمام الحدودي بريف عفرين، حيث جرى دفنها فجر اليوم الثلاثاء.

 

ولاحظ ذوي القتلى عند تكفين الجثث أنها متفسخة بشكل كبير رغم وضعها في ثلاجات، مما ينفي الادعاءات التركية حول كونهم قتلوا بمخلفات حرب في ليبيا، بحسب المصدر.

 

وبحسب مصادر، فإن الجثث التي يتم تسليمها خلال العام الحالي من ليبيا، لا تعود لأية معارك حالية وإنما هم ممن قتلوا في ليبيا وتم اخفاء عددهم و بياناتهم، ليتم تسليمهم على دفعات تجنباً لإثارة السخط الشعبي ضد جيش تركيا.

 

يشار أن أنقرة تسعى في الوقت الحالي لتجنيد مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى غزة للمشاركة في الحرب بين إسرائيل وحماس بعد أن أرسلت مرتزقة سوريين إلى ليبيا وأذربيجان.

 

وكانت تركيا قد شكلت ما يطلق عليه “الجيش الوطني” في 30 أيار 2017، من بقايا الفصائل التي كانت تقاتل سابقاً تحت راية “الجيش الحر” وتشكيلات داعش وهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة”.

 

واستخدمتهم تركيا للسيطرة على ثلاث مدن سورية وهي عفرين 2018 وسري كانيه/رأس العين مع كري سبي/ تل ابيض 2019.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.