NORTH PULSE NETWORK NPN

منظمة تكشف انتهاك جديد من قبل الفصائل للسيطرة على ممتلكات أهالي عفرين

نورث بالس

 

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، بأن أمنية فصيل “العمشات” الموالي لتركيا تجري تحقيقاً مع أهالي قرية حسيه بناحية موباتا/ معبطلي حول ملكية أراضيهم تحت الترهيب والضرب .

 

وأوضحت المنظمة، أن إلغاء الوكالة عن الأرض وسحبها من المواطنين الكرد الوكلاء عن أقاربهم وأبنائهم أو أباءهم أصبح أسلوب فصائلي مبتكر للاستيلاء على أملاك سكان عفرين الأصلاء، تحت أنظار السلطات التركية.

 

ولفتت، بأن أمنية فصيل “سليمان شاه/ العمشات” بدأت بإجراء تحقيق مع أهالي قرية حسيه/ميركان – ناحية موباتا/ معبطلي ، حول ملكياتهم من الأراضي الزراعية، طالبة منهم الوثائق التي تثبت ملكيتهم لأراضيهم، وتقوم بسحب الوكالات من المواطنين الذين يديرون أراضٍ أصحابها خارج منطقة عفرين.

 

وأشار، إلى أن أهالي قرية حسيه يتعرضون للترهيب والضرب أثناء التحقيق معهم من قبل عناصر المكتب الأمني لفصيل “العمشات” الموالي لتركيا في ناحية موباتا/ معبطلي .

 

كما أن “فرقة الحمزة” تقوم بإحصاء أشجار الحقول العائدة ملكيتها للمواطنين المهجّرين قسراً عن عفرين، والموضوعة تحت تصرف وكلاء من جهتهم، وتضع إشارات عليها، تمهيداً للاستيلاء على أراضيهم بشكل نهائي.

 

ويذكر أن المكتب الاقتصادي التابع لفصيل “سمرقند” قام في شهر أكتوبر الماضي، بإلغاء قسم كبير من وكالات الأراضي الزراعية في القرى الخاضعة لسيطرتها بناحيتي موباتا/ معبطلي وجنديرس. فيما فرض على بقية الوكالات إتاوة مالية قدرها دولارين ونصف على كل شجرة زيتون.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.