NORTH PULSE NETWORK NPN

“الجندرمة” تصيب 4 مواطنين سوريين

نورث بالس

 

قال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، أن قوات “الجندرمة” التركية تستهدفين المواطنين السوريين قرب الحدود وأصابت 4 بينهم طفل بجروح.

 

أوصيب 4 أشخاص بينهم طفلة بجروح بليغة، برصاص قناصة تابعين لحرس الحدود التركية المسماة “الجندرمة” أثناء اقترابهم من الحدود السورية – التركية، حيث تم إطلاق النار باتجاه الأحياء السكنية في مدينة الدرباسية شمال الحسكة.

 

وبتاريخ 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري قتلت قوات حرس الحدود التركية طفلاً فلسطيناً بالقرب من الحدود السورية – التركية في ريف إدلب، جراء استهدافه بالرصاص، أثناء محاولته اجتياز الحدود بحثاً عن ملاذ آمن، وينحدر الشاب من حي الناصرة في مدينة الحسكة.

 

كما قتل يافع يبلغ من العمر 15 عاماً يدعى “حسن نضال غنام” يقطن في مخيم النيرب في ريف حلب، وهو من أصول فلسطينية، أثناء اجتيازه الحدود السورية- التركية عبر قرية خربة الجوز بريف إدلب.

 

وتعرض لتعذيب عنيف على يد عناصر حرس الحدود التركية، ما أدى إلى إصابته بنزف حاد في الرأس، وليفارق الحياة بعد فشل جهود انقاذ حياته في المشفى.

 

وفي وقت سابق تعرض مواطنان سوريان لاعتداء وحشي من جانب قوات الجندرمة التركية، حيث تم نقلهما بشكل عاجل إلى مشفى قريب من الحدود السورية-التركية.

 

وفقًا للمصادر الطبية، أصيب الشابان من مدينة البوكمال في ريف دير الزور بحروق من الدرجة الثانية في مناطق مختلفة من أجسادهم نتيجة لتعرضهم للتعذيب بطرق وحشية، بما في ذلك تعرضهما للحرق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.