NORTH PULSE NETWORK NPN
MOSCOW, RUSSIA - AUGUST 17: Sukhoi Su-35S aircrafts perform during the International Military-Technical Forum "Army 2022" at Kubinka military training ground in Moscow, Russia on August 17, 2022. (Photo by Pavel Pavlov/Anadolu Agency via Getty Images)

إيران تشتري مقاتلات روسية

نورث بالس

 

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، اليوم، عن نائب وزير الدفاع الإيراني، مهدي فرحي، قوله إن طهران أكملت ترتيبات شراء طائرات مقاتلة من طراز سوخوي – 35 المتطورة، وطائرات هليكوبتر روسية الصنع، في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين.

 

وتملك القوات الجوية الإيرانية عدداً محدوداً من الطائرات الهجومية، من بينها طائرات روسية وكذلك طرز أميركية قديمة حصلت عليها قبل 1979، حسب وكالة رويترز.

 

وقال فرحي: “انتهينا من شراء طائرات هليكوبتر ميل 28 الهجومية ومقاتلات سوخوي 35 وطائرات التدريب ياك 130، لضمها إلى الوحدات المقاتلة للجيش الإيراني”.

 

وفي سياق تطور العلاقات العسكرية بين البلدين، كشفت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية في تقرير لها شهر تموز أن روسيا أنشأت مصنعاً للإنتاج المشترك للطائرات العسكرية المسيّرة مع إيران بشكل سري في جمهورية تتارستان (أحد الكيانات الفيدرالية في روسيا)، واستقطبت مهندسين وخبراء إيرانيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.