NORTH PULSE NETWORK NPN

الطاقة في الجزيرة والفرات مشاريع خدمية وصيانة للأضرار التي خلفها القصف التركي

نورث بالس

 

يواصل مكتب الطاقة في إقليم الجزيرة أعمال صيانة وتأهيل محولات الطاقة الكهربائية في المنطقة التي استهدفت من قبل تركيا، للتأكد من جاهزيتها، فيما نفذت الطاقة للفرات عدة مشاريع خدمية أهمها توسيع شبكات الطاقة الكهربائية.

 

وصرّح الرئيس المشترك لمكتب الطاقة في الإدارة الذاتية الديمقراطية للجزيرة، مصطفى سليمان، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “المكتب يواصل أعماله في صيانة وتأهيل محولات الطاقة الكهربائية ومحطات التحويل البالغ عددها 22 محطة، بهدف تأكيد جاهزيتها تزامناً مع حلول فصل الشتاء وازدياد الضغط والحاجة للطاقة الكهربائية في المنازل والأماكن العامة”.

 

وأضاف سليمان أنّ “ورشات الصيانة التابعة للمكتب تُجري صيانة يومية وجولات رقابية دائمة على جميع المحطات، وإصلاح الأعطال الحاصلة خلال ساعات قليلة من خروجها عن الخدمة، وضمن الإمكانيات المتوفرة واستمرارية إيصال التيار الكهربائي لجميع المناطق”.

 

ختاماً نوهّ، أنّ الاعتداءات التركية على المنطقة وصعوبة استيراد بعض المحولات بأحجام كبيرة وبذلك يعمل المكتب والورشات على صيانة المحولات الموجود بشكل مستمر والحفاظ عليها، إضافة لوجود حالات سرقة متكررة لبعض الأبراج.

 

وفي سياق متصل صرحت الرئيسة المشتركة لمكتب الطاقة في الإدارة الذاتية الديمقراطية للفرات، عائشة ناصر ، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “المكتب يعمل على تنفيذ عدة مشاريع خدمية، وأهمها توسيع شبكات الطاقة الكهربائية وإعادة تأهيلها، منها صيانة 74 محولة وتركيب 31 محولة كهربائية جديدة واستبدال 9 محولات باستطاعات مختلفة وبجميع مناطق الفرات”.

 

وأكدت أنّ المكتب أنجز 10 مشاريع بمختلف مناطق الفرات، بهدف تخفيف الحمولة على الشبكة الكهربائية وتوسعتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.