NORTH PULSE NETWORK NPN
A truck part of an aid convoy crosses from Turkey into rebel-held north Syria through the Bab al-Salama crossing on February 14, 2023, after it reopened for UN relief after last week's earthquake. - The crossing had been closed for UN aid since 2020, under pressure at the UN Security Council from Syrian regime ally Russia, calling instead for all relief for the war-torn country to enter via government-controlled. (Photo by Bakr ALKASEM / AFP)

بسبب الاوضاع المأساوية في مناطق السيطرة التركية انتحر 62 شخص

نورث بالس

 

أفاد تقرير إنساني أن 62 شخصاً أقدموا على الانتحار في مناطق شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها تركيا والفصائل الموالية لها، منذ بداية العام الحالي، معظمهم من النساء واليافعين.

 

ويقطن في شمال غرب سوريا نحو 4.5 مليون شخص، معظمهم نزحوا من مناطق أخرى بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ عشر سنوات، والتي أسفرت عن مئات الآلاف من القتلى والجرحى والمعتقلين.

 

وقال التقرير الإنساني في بيان له، إن هذه الحالات تندرج ضمن “الانتحارات الناجحة”، في حين بلغ عدد الانتحارات الفاشلة 34 حالة.

 

وأرجع الفريق أسباب الانتحار إلى الظروف المعيشية الصعبة والمتغيرات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة، والتي تؤثر على الصحة النفسية والاجتماعية للسكان.

 

وأشار الفريق إلى أن النساء يعانين من عدم وجود دعم أو مساعدة لتجاوز المشاكل التي تواجههن، بينما يشعر اليافعون بالعجز والضغط والقلق من المستقبل.

 

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غرب سوريا بتقديم المساعدات اللازمة للمدنيين والنازحين، وتوفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء والدواء والمأوى.

 

كما دعا الفريق إلى تفعيل الخدمات النفسية والاجتماعية في المراكز الطبية، وإنشاء خطوط ساخنة للتبليغ عن حالات الانتحار المحتملة، وإنشاء مصحات لعلاج الإدمان على المخدرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.