NORTH PULSE NETWORK NPN

تقرير يكشف انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا خلال عام 2020

نورث بالس

كشف تقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا، وقال إن 1855 شخصاً تعرضوا للتعذيب في المعتقلات خلال عام 2020، إلى جانب حصول 38 حالة وفاة فيها، وأكد أن مدينة وان محظورة من إقامة النشاطات منذ عام 2016.

وكشف حزب الشعب الجمهوري المعارض في تقرير اليوم الأحد عن انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا خلال عام 2020 في ظل حكم حزب العدالة والتنمية الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر التقرير أن 1855 شخصًا تعرضوا للتعذيب داخل السجون 3534 مرة خلال العام الماضي، فضلاً عن وفاة 38 شخصًا داخل معتقلاتهم.

ولفت التقرير إلى حالة الطوارئ المستمرة في المناطق الكردية في تركيا ولا سيما مدينة “وان” وقال إن الفعاليات ما تزال محظورة في المدينة منذ 21 تشرين الثاني 2016 أي لأكثر من 1489 يوماً.

كما أوضح التقرير أن العام الماضي شهد حظر 38 فعالية، واعتداء الشرطة على 753 فعالية، واعتقال 2123 شخصاً خلال الفعاليات، وحبس 44 شخص، ومحاكمة 249 شخصاً بسبب التجمعات والمسيرات الاحتجاجية.

وتنتقد منظمات حقوق الإنسان، النظام التركي بارتكاب انتهاكات جمة فيما يخص حقوق الإنسان، وتشير أن النظام التركي يستخدم محاولة الانقلاب المزعومة في صيف عام 2016 كحجة لقمع المعارضين.

وفي آذار من العام الماضي، سلط تقرير عن وزارة الخارجية الأمريكية، الضوء على أوضاع حقوق الإنسان في تركيا، خلال العام 2018، كاشفاً عن أن السلطات التركية تورطت في جرائم اختفاء قسري ومحاولات اختطاف، ورصدت اختفاء 28 شخصًا قسريًا.

وفي وقت سابق أعربت الأمم المتحدة عن انزعاجها بسبب كثرة الشكاوى من وقائع التعذيب في تركيا، حيث عبر المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بجرائم التعذيب، نيلز ميلزر، عن قلقه البالغ إزاء ما يثار عن التعذيب، وغيره من أشكال سوء المعاملة في أقسام الشرطة التركية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.