NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تنهي أعمال اليوم الأول من اجتماعها السنوي

نورث بالس

أنهى المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أعمال اليوم الأول من اجتماعه السنوي، بعد مناقشة المشاريع المنجزة والوضع التنظيم للإدارات الذاتية والمدنية السبع في مناطق شمال وشرق سوريا.

وانطلق صباح اليوم، الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذيّ في الإدارة الذّاتيّة لشمال وشرق سوريا، في مقر المجلس بمدينة الرقة.

ويشارك في الاجتماع، الهيئة الرئاسية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والرئاسات المشتركة للإدارات الذاتية والمدنية السبع في شمال وشرق سوريا، وقياديين من قوات سوريا الديمقراطية، ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد.

وخلال أعمال اليوم الأول من الاجتماع، ناقش المجلس الوضع السياسي. إذ أكد كل من الرئيس المشترك المجلس عبد حامد المهباش ورئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، على أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي وليس العسكري.

وانتقدا السياسة الإقصائية التي تتبعها حكومة دمشق في التعامل مع الأزمة وإصرارها على الحل العسكري.

كما انتقدا أيضاً عدم فتح حكومة دمشق باب الحوار مع الإدارة الذاتية رغم المحاولات المتكررة من قبل مجلس سوريا الديمقراطية.

ولفت عبد حامد المهباش وإلهام أحمد، على أن الحل السياسي يجب أن يضمن حقوق جميع الأطراف السورية، وندّدا بسياسة الدول الإقليمية الفاعلة في الأزمة السورية وتقديمها لمصالحها على حساب الشعب السوري.

كما ناقش المجلس، المشاريع التي انجزتها الإدارات الذاتية والمدنية السبع في شمال وشرق سوريا خلال العام المنصرم، وتم التطرق إلى معوقات تنفيذ المشاريع والمخططات.

وإلى جانب ذلك، ركز المجتمعون خلال اليوم الأول من الاجتماع، على التقصير الحاصل في بعض الأعمال الخدمية، وكيفية حل المشاكل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحسين عمل الإدارات.

وبعد ذلك، استمر الاجتماع مغلقاً أمام وسائل الإعلام، إذ تم التطرق إلى الوضع التنظيمي للإدارات.

هذا ومن المقرر أن يختتم المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اجتماعها السنوي يوم غد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.