NORTH PULSE NETWORK NPN

هجوم إسرائيلي .. مقتل سوري و3 من ميليشيا “حزب الله” اللبناني

نورث بالس

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سوري و3 من ميليشيا “حزب الله” اللبناني قتلوا في الاستهداف الإسرائيلي لسيارة تقل عناصر وحدة الرصد وإطلاق الصواريخ في القنيطرة.

 

وقتل سوري و 3 من ميليشيا “حزب الله” من الجنسية اللبنانية، من وحدة الرصد وإطلاق الصواريخ، باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة “أجرة” كانت تقلهم في مدينة البعث التابعة لمحافظة القنيطرة.

 

واستهدفت مسيرة إسرائيلية لسيارة أجرة صفراء اللون “تاكسي”، ظهر الأمس عند دوار المرور بمدينة البعث، مما أدى إلى تفحم جثث الـ 4 داخل السيارة المستهدفة .

 

وأكدت مصادر المرصد السوري، أن المستهدفين استقلوا سيارة أجرة “كنوع من التموية” انطلقت من ريف دمشق إلى محافظة القنيطرة.

 

واستهدفت إسرائيل منذ حربها مع حركة حماس 28 مرة الأراضي السوري، منها 9 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و18 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية، أسفرت عن مقتل 32 عنصرا عسكريا، و2 مدنيين، نتيجة الضربات الإسرائيلية.

 

ودمرت الضربات 42 هدفا ما بين مستودعات للأسلحة ومراكز وآليات، كما تعرض مطار حلب الدولي للقصف 4 مرات خرج في جميعها عن الخدمة، وتعرض مطار دمشق الدولي للقصف مرتين أيضاً خرج بهما عن الخدمة.

 

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 50 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 43 منها جوية و 17برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 121 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

 

وتسببت تلك الضربات بمقتل 110 من العسكريين بالإضافة لإصابة 125 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.