NORTH PULSE NETWORK NPN

تحركات عسكرية مكثفة للقوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا

نورث بالس

 

تشهد النقاط العسكرية التي تنتشر فيها القوات الأمريكية تحركات نشطة من قبل هذه القوات منذ بداية الشهر الحالي، وبالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

 

وبحسب مصادر محلية في مدينة الرميلان هبطت ظهر اليوم السبت، طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الأمريكية، في قاعدة خراب الجير بريف الرميلان، التي تتخذها قوات “التحالف الدولي” قاعدة عسكرية لها، محملة بمعدات عسكرية ولوجستية وذخائر، لتزيد عمليات الشحن العسكري، الجوي والبري، إلى القواعد الأمريكية في المنطقة إلى أكثر من عشرة عمليات شحن.

 

كما وأجرت القوات الأمريكية تدريبات على العمليات الخاصة مع قسد تحت مسمى “السهم الازرق” في ريف الحسكة. مع تحليق للطيران الحربي بشكل دوري فوق سماء إقليم الجزيرة في شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى تسيير دوريات عسكرية في المناطق المحاذية لسيطرة الفصائل الموالية لإيران على امتداد نهر الفرات.

 

ويعتبر بعض المراقبين هذه النشاطات تطوراً محتملاً في المشهد العسكري للمنطقة، خاصة بعد رفض الكونغرس الأمريكي لمشروع قرار لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وتزايد عمليات القصف التي تشنها الفصائل الموالية لإيران على القواعد الأمريكية، واستمرار إعاقة القوات التركية لجهود محاربة تنظيم داعش من خلال ضرب البنية التحتية والنقاط العسكرية لشمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.