NORTH PULSE NETWORK NPN

22 قتيل ومصاب في قصف للفصائل التركية على ريف حلب

نورث بالس

 

تستمر في عفرين عمليات التصرف بأملاك السكان الأصليين وخاصة الكرد المستولى عليها بيعاً وتأجيراً، عبر التذرع بحجج واهية لتحصيل مكاسب مالية، فيما تعاد الأملاك إلى أصحابها بعد طول مماطلة ومقابل مبالغ مالية توازي قيمة شرائها.

 

وفي هذا الإطار أقدم مستوطن يدعى “سليمان حج علي” المنحدر من الغوطة على بيع منزل المواطن الكرديّ “أحمد خليل” من أهالي قرية بعدينا – راجو، الكائن على طريق أوتوستراد المازوت بمبلغ مقداره 1300 دولار.

 

وينشط المستوطن المدعو “سليمان” في مجال الاتجار بمنازل أهالي عفرين المستولى عليها، وسبق أن باع أكثر من عشرة منازل في تواريخ متفاوتة.

 

ومن جنابها استولت أمنية فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا بالاتفاق مع مسلح من فصيل “أحرار الشرقية” يدعى “أبو الفوز” كردي الأصل، على منزل في حي عفرين القديمة، وتعود ملكيته للمواطن الكرديّ “حميد عارف” من أهالي قرية بعدينا، ويقومون بتأجير المحل لصالحهم الشخصي بعد بيع أثاث المنزل.

 

في سياق آخر أعادت جماعة المدعو “أبو رحمو” التابعة لفصيل “السلطان مراد” قبل نحو أسبوع، منزل المواطن “محمد حبيب” في حي عفرين القديمة مقابل مبلغ ألفي دولار، وهو مبلغ كبير يتجاوز المبالغ التي تباع بها المنازل المستولى عليها.

 

وكانت الجماعة المسلحة تقوم بتأجير المنزل لصالحها مقابل بدل إيجار مقداره خمسين دولاراً، وماطلت في إعادة المنزل إلى صاحبه الذي عاد إلى عفرين منذ أكثر من سنة قادماً من مناطق النزوح.

 

ونشبت مشاجرة في حارة البوبنا بحي عفرين القديمة، بين مستوطن ينحدر من الغوطة، وصاحب المنزل الذي يستأجره ويدعى “محمد نبهان”، على خلفية خلاف حول إخلاء المنزل، وقد لجأ صاحب المنزل إلى ابن عم له يعمل لصالح فصيل “الحمزات”.

 

من جهة أخرى، يقوم ما يسمى المكتب الاقتصاديّ في فصيل “أحرار الشام” بتفقد محلات في حي الاشرفية والمنطقة الصناعية بالكامل، ويتم الاستيلاء على كلّ محل صاحبه غير موجود في المدينة، ومن ثم تأجيره لصالح الفصيل.

 

وكانت أمنية “الحمزة/الحمزات” قد رفعت قيمة الإتاوات المفروضة على المحال التجاريّة والبسطات المنتشرة في سوق التلل بحي عفرين القديمة بمركز مدينة عفرين. وأصبحت الإتاوة المفروضة على المحال التجاريّة مقدارها 200 ليرة تركية ولأصحاب البسطات 300 ليرة تركيّة شهرياً بعدما كانت 50 ليرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.