NORTH PULSE NETWORK NPN
FILE - Jordanian soldiers patrol near the eastern Jordan-Syria border, in al-Washash, Mafraq governorate, Jordan, Thursday, Feb. 17, 2022. Jordanian troops clashed Tuesday, Dec. 12, 2023 with dozens of drug smugglers along the country's northern border with Syria, leaving several dead including one soldier while another was wounded, the army said. (AP Photo/Raad Adayleh, File)

الجيش الأردني يكشف حصيلة تصديه للمهربين السوريين

نورث بالس

 

قال الجيش الأردني أن الاشتباكات مع المهربين السوريين أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإلقاء القبض على 15 مهرباً وإصابة آخر، وضبط 627 ألف حبة كبتاجون و3.439 كف حشيش، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف.

 

وأعلن الجيش الأردني انتهاء الاشتباكات مع مهربين مسلحين على الحدود السورية، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة واعتقال عدد من المهربين، إضافة إلى ضبط كميات من المواد المخدرة.

 

وقال الجيش في بيان، إنه تمكن من طرد المجموعات المسلّحة إلى الداخل السوري بعد أن استمرت الاشتباكات معها منذ ساعات ما قبل فجر اليوم السبت.

 

وأكد الجيش الأردني أن الاشتباكات التي خاضها على الحدود مع المجموعات المسلّحة والمهربين قرب الحدود السورية، لم ينتج عنها أي إصابة بين مرتبات القوات المسلّحة الأردنية.

 

وأشار إلى أن وجود تنظيمات مسلحة تمتهن التهريب وتعتمد على عمليات التسلل بشكل ممنهج، من خلال استغلال الظروف الجوية وتشكل الضباب الكثيف، وطبيعة التضاريس الوعرة، زاد من وتيرة وعدد عمليات التهريب مؤخراً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.