NORTH PULSE NETWORK NPN
Polish, Swedish, Finnish and NATO flags are set up prior to the signing ceremony of the law, ratifying the NATO Protocol on Finland and Sweden's membership, on board the Polish Navy frigate ORP Kosciuszko in Gdynia in July 22, 2022. Finland and Sweden dropped their history of military non-alignment and announced plans to join NATO after Russia invaded Ukraine at the end of February. (Photo by MATEUSZ SLODKOWSKI / AFP)

بلينكن يلمح لموافقة تركيا “قريبا‭ “‬على انضمام السويد لحلف الأطلسي

نورث بالس

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن إن تركيا تبدو مستعدة للتصديق على عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي خلال الأسابيع المقبلة.

 

وأثار بلينكن طلب السويد في اليوم الأول من جولة في المنطقة تستمر أسبوعا لبحث الصراع في غزة.

 

وقال للصحفيين في اليونان: “تحدثنا أيضا في تركيا عن الخطوات النهائية في عملية التصديق على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي في الأسابيع المقبلة”.

 

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي على الطلب، الأسبوع الماضي، في خطوة رئيسية نحو توسيع الكتلة الغربية بعد تأخير لمدة 19 شهرا. والخطوة التالية هي التصويت في الجمعية العامة للبرلمان.

 

وتقدمت السويد بطلبها، في عام 2022، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أبدى اعتراضات على ما وصفه بحماية ستوكهولم لأفراد تعتبرهم أنقرة إرهابيين.

 

وأوقف مشرعون أميركيون بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إلى تركيا حتى توافق على انضمام السويد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.