NORTH PULSE NETWORK NPN

لاستعراض أعمالها خلال 2023.. إدارات شمال وشرق سوريا تعقد اجتماعها السنوي

نورث بالس

عقدت هيئة الإدارات المحلية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، أمس الأربعاء، اجتماعها السنوي، بحضور الهيئة الرئاسية لهيئة الإدارات المحلية والرئاسات المشتركة لهيئات ولجان الإدارة المحلية في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا.

 

وقال الموقع الرسمي للإدارة الذاتية إن الاجتماع استهل بشرح الوضع السياسي، ثم نوقش الوضع التنظيمي والإداري لهيئات ولجان الإدارة المحلية والصعوبات التي واجهتها خلال 2023.

 

وناقش الاجتماع، بنود العقد الاجتماعي وكيفية تطبيقها، إلى جانب أهم إنجازات هيئة الإدارات المحلية وهيئات ولجان الإدارة المحلية، ومنها تعبيد الطرقات وإصلاحها وإصلاح الجسور وتركيب العبارات الطرقية وشبكات الصرف الصحي وتأهيل شبكات ومحطات المياه.

 

في ختام الاجتماع أكدت هيئة الإدارات المحلية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا استمرار تنفيذ مشروع استجرار المياه من جنوب عامودا إلى الحسكة، إصدار قانون مالي خاص بالبلديات، إقامة دورات مسلكية لعاملي الهيئة، دعم محروقات البلديات، حصة البلديات من الضرائب وفق قانون الموازنة، إصدار قانون رسمي للإدارة المحلية، دعم مشروع استجرار المياه من الفرات إلى الحسكة، تخصيص موازنة لاستجرار مياه الشرب من بحيرة سد تشرين إلى خزان قرية القرعة لإيصال المياه إلى مقاطعة منبج بشكل كامل، تصديق قانون خاص بالبلديات، تفعيل نظام رقمي للبلديات كافة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.