NORTH PULSE NETWORK NPN

المرحلة الثالثة من عملية “الأمن والإنسانية” مستمرة بإلقاء القبض على خلايا لداعش

نورث بالس

 

القت القوات العسكرية من قسد وقوى الأمن الداخلي في المرحلة الثالثة من عملية ” الأمن والإنسانية” القبض على داعشي خلال عملية مداهمة نوعية.

 

الداعشي يدعى ” أبو عبد الحميد”، وهو مسؤول عن نشر الفكر المتطرف بين صفوف الأطفال في المخيم، وله تواصل مع متزعمي تنظيم داعش الإرهابي خارج المخيم.

وأشارت القوات المشاركة في العملية أن المداهمة جرت مساء أمس.

وتستمر المرحلة الثالثة من عملية “الإنسانية والأمن”، التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي وبمساندة من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة في الـ 27 من كانون الثاني بهدف القضاء على خلايا داعش وتجفيف منابع الفكر المتطرف داخل مخيم الهول.

ويأوي مخيم الهول الذي يعدّ من أخطر المخيمات في العالم، قرابة 54000 شخص، بينهم نحو 27000 عراقي، و18000 سوري، وقرابة 8000 من أسر مرتزقة داعش.وقد نُفذت، عام 2021 وقبيل إطلاق عملية “الإنسانية والأمن”، أكثر من 47 عملية إعدام داخل مخيم الهول، من قبل خلايا داعش بحق من كانوا يخالفون تعليماتهم ضمن المخيم.

 

ونتيجة لعمليات القتل ومحاولة السيطرة على المخيم، أطلقت قوى الأمن الداخلي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب، المرحلة الأولى من حملة “الإنسانية والأمن”، في 28 آذار 2021، واستمرت خمسة أيام، إلى 2 نيسان. شارك فيها أكثر من 5000 آلاف من عناصر القوات.

وخلال المرحلة الأولى من العملية، ألقي القبض على 125 مرتزقاً من خلايا داعش النائمة، 20 منهم متزعمون عن الخلايا والاغتيالات التي حدثت في المخيم، كما عُثر على مستلزمات عسكرية أثناء حملة التفتيش، بالإضافة إلى دارات إلكترونية تستخدم في تحضير العبوات الناسفة.

على الرغم من عملية “الإنسانية والأمن” وتمشيط مخيم الهول، فإن الهجمات التركية ضد إقليم شمال وشرق سوريا حالت دون استتباب الأمن والاستقرار نتيجة انشغال قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية بالتصدي لهذه الهجمات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.