NORTH PULSE NETWORK NPN

الأردن: الطائرات الأردنية لم تشارك في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق

نورث بالس

نقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن مسؤول لم تكشف عن هويته قوله إنه “لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تدوالها حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق”.

وأوضح المصدر ذاته، أن القوات المسلحة الأردنية “تحترم سيادة العراق الشقيق” مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافة.

في السياق، ناشد المسؤول المواطنين بـ”عدم تناول الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية”.

وشنّت الولايات المتحدة، الجمعة، ضربات انتقامية استهدفت في كلّ من العراق وسوريا، مجموعات موالية لإيران، في وقت حذّر فيه الرئيس الأميركي جو بايدن من أنّ هذه الضربات “ستستمرّ”.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الجمعة، إن “من المقرر أن تنضم الطائرات الأردنية إلى العملية” مضيفة أن “دور الأردن يهدف إلى إظهار التضامن مع الولايات المتحدة في أعقاب غارة الطائرات بدون طيار على البرج 22، في الأردن بالقرب من الحدود السورية”.

وشارك الأردن في الضربات الجوية التي استهدفت تنظيم “داعش” والتي بدأت في عام 2014، وفقد طيارا تم أسره وإعدامه على يد التنظيم.

لكن الطائرات الأردنية لم تقصف من قبل الميليشيات المدعومة من إيران في أي عملية أو بالتنسيق مع الولايات المتحدة، حسبما قال تشارلز ليستر من معهد الشرق الأوسط، وهو مركز أبحاث في واشنطن لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.