NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تستخدمهم كمرتزقة وتفرض قراراتها بالإكراه والغصب

نورث بالس

 

اعتقلت ما تسمى “الشرطة العسكرية” عدداً من المدنيين في سوق الهال بمدينة الباب التي تسيطر عليها القوات التركية بسبب رفضهم قرار الوالي التركي .

 

وتنظر تركيا إلى السوريين ضمن مناطق سيطرة بأنهم مرتزقة ويجب أن يعملوا وفق ما تملي عليهم القوات التركية، داهمت “الشرطة العسكرية” الموالية لها سوق الهال القديم في مدينة الباب واطلقت النار باتجاه المدنيين.

 

وأتى ذلك بعد قيام عدد من أصحاب المحال التجارية في سوق الهال بمنع الجرافات من هدم محالهم التجارية وفق قرار صدر ما يسمى “بوالي الباب” والذي يقضي بهدم السوق الهال القديم بحجة بأن المحال التجارية القديمة تشوّه مظهر المدينة.

 

وقال مصدر في المنطقة ان أصحاب المحال التجارية قدموا عدة اعتراضات إلى (بلدية الباب) والوالي التركي بغية تجديد واجهات المحال التجارية بدلاً من قرار الهدم، إلا أن جميع طلباتهم قوبلت بالرفض، وبأن عملية الهدم ستتواصل بهدف إنشاء مولٍ تجاري على الطارز الحديث مكان السوق الهال القديم.

 

وأضاف أن “الشرطة العسكرية” اعتقلت عدداً من أصحاب المحال التجارية بتهمة رفضهم القرار الصادر عن الوالي التركي، بالإضافة إلى اتهامهم بالتسبب بتأخير عملية الهدم التي تتم وان عملية الهدم رغم جميع الدعاوي القضائية المرفوعة من قبل أصحاب المحال التجارية ضد قرار (بلدية الباب)، وامتلاكهم للوثائق التي تثبت ملكيتهم لتلك المحال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.