NORTH PULSE NETWORK NPN

سيناتور أمريكي يسحب اعتراض بيع طائرات إف-16 لتركيا

نورث بالس

سحب السيناتور فان هولين اعتراضه لبيع طائرات F-16 لتركيا, قائلاً: “أكدت لي إدارة بايدن أن الولايات المتحدة ستعبر عن دعمها للأكراد بصوت أعلى”.

وقال السيناتور كريس فان هولين، المعروف بمعارضته لبيع طائرات F-16 لتركيا في الولايات المتحدة، إنه تلقى تأكيدات من إدارة جو بايدن بأنه “ستتم مراقبة مواقف تركيا تجاه الأكراد السوريين واليونان وأذربيجان”. وأنه المسؤول عن عرقلة بيع الطائرات الحربية في الكونجرس.

وبعد موافقة تركيا على عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، كتبت إدارة بايدن رسالة إلى الكونجرس تفيد بأنها تريد بدء العملية الرسمية لبيع طائرات إف-16 لتركيا.

صرح فان هولين، الذي عارض بيع طائرات F-16 على أساس عمليات أنقرة في روج آفا، والتوتر في بحر إيجه ودعم أذربيجان في ناغورنو كاراباخ، في بيانه المكتوب أنه تلقى إحاطة من إدارة بايدن بشأن هذه المخاوف. وقال فان هولين: “بناء على التأكيدات والمعلومات الإضافية التي تلقيتها من الإدارة خلال هذا الإحاطة، لن أحاول منع بيع طائرات إف-16 إلى تركيا من خلال تقديم قرار مشترك”، في إشارة إلى تحركهم المشترك السابق مع نيودلهي.

وقال السيناتور الأمريكي “لكنني سأظل على اتصال منتظم مع الإدارة فيما يتعلق بضماناتهم بشأن هذه القضايا وغيرها من القضايا الرئيسية”، مضيفًا: “من الواضح أننا بحاجة إلى مراقبة تركيا عن كثب في الأسابيع والأشهر المقبلة – فالأعمال أبلغ من ذلك كلمات.”

وأشار السيناتور الأمريكي أنهم ما زالوا منزعجين للغاية من هجمات الرئيس أردوغان ضد قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا. لكن الإدارة أكدت أنها ستواصل التعبير عن اعتراضاتها القوية على هذه الهجمات، بما في ذلك التهديد الذي تتعرض له القوات الأمريكية العاملة مع قوات سوريا الديمقراطية. وأكدوا مجددًا التزامهم المستمر بدعم هذا الحليف المهم الذي يمثل رأس الرمح في حملتنا لهزيمة داعش.

وأضاف: “أبلغتني الإدارة أيضًا أنهم سينقلون هذا الالتزام بشكل أكثر وضوحًا إلى قوات سوريا الديمقراطية لمعالجة المخاوف التي تم التعبير عنها بشأن تراجع الالتزام الأمريكي بشراكتنا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.