NORTH PULSE NETWORK NPN

سرقات تطال الكرد في عفرين .. الفلتان الأمني

نورث بالس

 

طالت سرقات محال تجارية ومنازل ودراجات نارية في مدينة عفرين وقراها والتي تسيطر عليها القوات التركية وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” استمرارًا لحالة الفلتان الأمني.

 

وتزداد وتيرة جرائم السرقة واللصوصية في عفرين من قبل عصابات مسلحة مؤلفة من مسلحين موالين لتركيا ومستوطنين، وسط استمرار الفلتان الأمني وضعف أجهزته وغياب القانون ومبدأ المحاسبة في المناطق الواقعة تحت السيطرة التركية بالشمال السوري.

 

وفي السياق، رصدت مصادره، عدة عمليات سرقة طالت محال تجارية ومنازل وممتلكات خاصة، أغلبها عائدة للأهالي الكرد في مدينة عفرين وقراها.

 

ففي فجر يوم 8 شباط/فبراير، تم سرقة محل اكسسوارات لمستوطن من حي صلاح الدين بمدينة حلب يدعى “علاء الأسمر”، وذلك على طريق السرفيس بحي الأشرفية، تُقدر قيمة المسروقات بألفي دولار وفق صاحب المحل.

 

وتم سرقة دراجة نارية، صباح أمس 7 شباط/فبراير، قرب دوار نوروز في شارع راجو وسط مدينة عفرين، تعود للمواطن “مراد خليل” من أهالي جنديرس.

 

وسُرقت دراجة نارية أخرى عند دوار ماراته/معراتة، ظهر أمس، تعود ملكيتها للمواطن “عبد الفتاح حسن” من أهالي موباتا/ معبطلي.

 

وقبل يومين 6 شباط/فبراير، سرق اللصوص بعض مواد غذائية تُقدر قيمتها بـ 600 دولار إضافة إلى سرقة مبلغ 150 دولار، من محل غذائيات واقع في حي الزيدية، يعود للمواطن “عصام حمو” من أهالي قرية فريرية – جنديرس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.