NORTH PULSE NETWORK NPN
Turkey's Prime Minister Tayyip Erdogan (R) talks with Syria's President Bashar al-Assad during a meeting in Istanbul on June 7, 2010. AFP PHOTO/ POOL/ OSMAN ORSAL (Photo by OSMAN ORSAL / POOL / AFP)

موسكو تشجع أنقرة ودمشق على التطبيع

نورث بالس

 

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تشجع أنقرة ودمشق على مواصلة الاتصالات لتطبيع العلاقات، مشيرة إلى أن “حجر العثرة هو الخلافات الجوهرية بشأن انسحاب القوات التركية من سوريا”.

 

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر كينشاك، إن روسيا “تدعو دائماً إلى استعادة العلاقات بين تركيا وسوريا”، مؤكداً أن “هذه المهمة تبقى ضمن أولوياتنا”.

 

وأوضح أن “حجر العثرة الذي يعقد عملية التفاوض بشكل كبير هو الخلافات الجوهرية المتبقية بين الحكومة السورية وتركيا حول مسألة انسحاب الوحدات العسكرية التركية من الأراضي السورية”.

 

 

وأشار “كينشاك” إلى أن “روسيا، وبالتعاون مع شركائها الإيرانيين، تشجع الحكومة السورية وتركيا على مواصلة الاتصالات، من خلال إدارات السياسة الخارجية وقوات الأمن، بهدف التوصل إلى اتفاقيات شاملة تأخذ في الاعتبار مخاوف الجانبين”.

 

وأشار “كينشاك” إلى عقد اجتماعات “مفيدة للغاية” في موسكو، خلال العام الفائت بين روسيا وإيران وتركيا والحكومة السورية، بما في ذلك اجتماعات على مستوى وزراء الخارجية ووزراء الدفاع ورؤساء أجهزة المخابرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.