NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken on June 9, 2017 shows the main entrance to the city of Afrin, along Syria's northern border with Turkey. / AFP PHOTO / George OURFALIAN

استمرار الانتهاكات والجرائم في عفرين

نورث بالس

وسط الفلتان الأمني المعاش في عفرين ما يزال الاختطاف وطلب الفدية وقطع الأشجار سيد الموقف.

حيث أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا إلى اعتقال اعتقلت السلطات التركية منذ حوالي ستة أشهر المواطن “رياض رمضان سليمان من عائلة هيامي” من أهالي قرية “هياما”- ناحية بلبل، وهو في العقد الرابع من عمره، دون معرفة التهم الموجهة له، فهو مخفي قسراً ودون اتصال مع الخارج.

– وبتاريخ 1 فبراير الجاري، اعتقلت السلطات التركية المواطنين “شيرزاد فتحي محمد /45/ عاماً وزوجته روزالين كمال مراد /35/ عاماً” من أهالي قرية “عمارا”- ناحية معبطلي، من قبل الشرطة العسكرية في مدينة أعزاز، أثناء عودتهما من أماكن النزوح القسري “حلب” إلى منطقتهم، ولا يزالا قيد الاعتقال التعسفي.

وفي قرية “معراته” غربي مدينة عفرين، ميليشيات “فرقة الحمزات” تمنع أصحاب حقول الزيتون من تجميع ونقل الحطب وبقايا تقليم أشجارهم، بل تصادرها لصالحها.

وبتاريخ 3 فبراير الجاري قام مستوطنين منحدرين من ريف حلب الجنوبي، بقطع 18 شجرة زيتون من جذوعها، العائدة للمواطن “زهير علي” في قرية قجومان التابعة لناحية جنديرس.

– وفي إطار السرقات، قام مسلح من “فرقة السلطان مراد” بسرقة معظم محتويات منزل أحد جيرانه للمواطن الكردي “إبراهيم محمد أبو شعبان” في حي الزيدية، مستغلاً وجوده في قريته خازيانا – ناحية معبطلي لقضاء بعض الأعمال فيها، وانتقل المسلح مع المسروقات إلى مكان آخر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.