NORTH PULSE NETWORK NPN

الصليب الأحمر: ما يقارب 70 % من السوريين يعيشون تحت خط الفقر

نورث بالس

 

ونشر الصليب الأحمر في بيانه على حسابه الرسمي في منصة “X“، أنه وخلال سنوات الصراع في سوريا وعام على الزلزال أدّت إلى نزوح واحد من كل اثنين من السوريين من منازلهم حيث بات ما يقارب 70 بالمئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر.

 

ويقول فريق “منسقو استجابة سوريا” إن نسبة العائلات الواقعة تحت حد الفقر في شمال غربي سوريا وصلت إلى نحو 90 في المئة ونسبة البطالة العامة بلغت 88.48 في المئة، وفق تقرير نُشر في أيار الماضي.

 

وقال الفريق في تقريره الذي حمل عنوان “مؤشرات الحدود الاقتصادية للسكان المدنيين في الشمال السوري”، إن حد الفقر المعترف به، ارتفع إلى 5.486 ليرة تركية، في حين ارتفع حد الفقر المدقع، إلى 3.957 ليرة تركية.

ومن أصل 21 مليون شخص قبل الحرب، فرّ 6.6 مليون شخص من سوريا بحثاً عن ملجأ في الخارج، لاسيما في الدول المجاورة، حسب مفوّضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

ويقول مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، إن أقل من 60% من المستشفيات العامة لاتزال تعمل في سوريا، وأن مدرسة من كل ثلاث مدارس إما تضررت أو دُمّرت تماما، وأن السكان العُزّل لا يزالون يتعرضون لاعتداءات، وأن تنظيم الدولة الإرهابي يواصل شن هجمات وترهيب المدنيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.