NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل 5 من فصائل تركيا بينهم قيادي خلال إحباط محاولة تسلل لهم بريف منبج

نورث بالس

أعلن المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري عن احباط عملية تسلل لفصائل تابعة لتركيا بريف منبج الشمالي، ومقتل 5 عناصر من تلك الفصائل بينهم قيادي خلال الاشتباكات مع قوات مجلس منبج العسكري.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري بياناً كشف فيه عن أخر التطورات العسكرية في جبهات منبج.

وقال المركز أنه وفي الساعة 09:30 من صباح اليوم الاثنين حاولت مجموعة من فصائل تركيا التسلل إلى نقاط مجلس منبج العسكري، ولكن مقاتلي المجلس تمكنوا من رصدها والتصدي لها وإفشال المحاولة، وخلال الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين قتل 5 عناصر من الفصائل.

وأكد المجلس أنه من بين القتلى المدعو مصطفى محمود حج ابراهيم وهو قيادي في الفرقة الأولى لواء 111 المدعوم من قبل تركيا.

و قال المركز الإعلامي أنه وبعد فشل المحاولة، عاودت القوات التركية وفصائلها قصف طول خط الساجور، ابتداء من قرية الهوشرية شمال شرقي مدينة منبج وصولا إلى قرية الحوتى بالريف الشرقي لمدينة الباب، أي في مسافة ما يقارب الـ 62km مستخدمين في ذلك مدافع الهاون، حيث سقطت أكثر من 100 قذيفة على طول خطوط التماس منذ الصباح وحتى مساء اليوم.

ونوه المركز أن الكثير من القرى الآهلة بالسكان طالها القصف أيضاً ومنها “الهوشرية، الجات ، أم عدسة، صيادة، يلانلي، عرب حسن، الكاوكلي، البويهج، الحوتى، طريق 4k، و عون الدادات”.

وأكد المركز الإعلامي أن قوات مجلس منبج العسكري كانت تتصدى لوحدها لكل تلك الهجمات، فيما لم تبدي نقاط قوات الحكومة السورية المتواجدة في المنطقة أي ردة فعل.

هذا ولا زال القصف مستمرا بشكل متقطع حتى هذه اللحظة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.