NORTH PULSE NETWORK NPN

تضامن وتكريم في يوم حرية الصحافة…..صحفيو شمال شرق سوريا يُجددون العهد أمام التحديات

نورث بالس

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 مايو، أقام اتحاد الإعلام الحر والاتحاد الدولي للصحافة العربية احتفالية بارزة جمعت نخب الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية إضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني من مختلف أنحاء إقليم شمال وشرق سوريا.

 

الاحتفال الذي استضافته قاعة محمد شيخو للثقافة والفن بالقامشلي، اتسم بحضور تفاعلي ومداخلات من قبل الصحفيين.

 

حسن ظاظا، نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية، عبر عن تقديره للتضحيات التي يقدمها الصحفيون في سعيهم لكشف الحقائق، مشيدًا بالخطوات التي قامت بها الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا نحو دعم حرية التعبير وتعزيز مبادئ الأمة الديمقراطية التي تكفل الحقوق لكل مكونات الإقليم، وفق تصريحات ظاظا.

 

أفين إبراهيم، عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الإعلام الحر، احتفت بذكرى الإعلاميين الراحلين وأشادت بجهود الإعلام في تسليط الضوء على الهجمات العسكرية التركية.

 

كما ناشدت السلطات في جنوب كردستان بإطلاق سراح الصحفي المعتقل سليمان أحمد.

 

الصحفي أحمد محمد، المحرر في وكالة أنباء هاوار أكد في كلمته التزامه بتجديد العهد لزملائه الشهداء، الذين ضحوا بحياتهم في نقل وقائع المنطقة، وتعهد بمواصلة مسيرتهم النضالية أمام سياسات القمع التي تمارسها الأنظمة الاستبدادية ضد الصحافة.

 

ختام الاحتفال كان مع تكريم حسن ظاظا لـ16 صحفيًا وصحفية تقديرًا لمساهماتهم الشجاعة في إيصال الحقيقة. من بين المكرمين كان الصحفيان من وكالتنا، أحمد محمد وأكرم بركات، بالإضافة إلى تكريم المؤسسة الإعلامية السريانية، سورويو.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.