NORTH PULSE NETWORK NPN
- سەرۆکى لیژنه‌ى پیشه‌سازى و وزه‌ وسه‌رچاوه‌ سرووشتییه‌كان لە پەرلەمانى کوردستان، شێرکۆ جەودەت: "هەرێمى کوردستان دواى رووداوەکانى ١٦ ئۆکتۆبەر زیاتر لە سەدا ٥٥ بەرهەمى نەوتیى لەدەستداوە". ( Yunus Keleş - ئاژانسی ئانادۆڵو )

تكاليف الإقامة ترتفع في أربيل…..سوريون بين زيادة الأسعار وتعليق التأشيرات

نورث بالس

مصادر متخصصة في قطاع السياحة والسفر بسوريا أبلغت أن حكومة إقليم كردستان تخطط لزيادة أسعار تجديد الإقامات للمواطنين السوريين في أربيل، وذلك بالتزامن مع استمرار تعليق إصدار التأشيرات للشبان العزاب.

 

بحسب ما أورد موقع “هاشتاغ” المحلي، استنادًا إلى مصادر رئيسية في مكاتب السفر، ينوي الإقليم تحديد تكلفة تجديد الإقامة للسوريين بحوالي 800 دولار أمريكي، مقارنة بـ 550 دولارًا في الأسعار السابقة.

 

المصادر ذكرت كذلك أن إصدار التأشيرات لا يزال متوقفًا للأفراد الأعزب، مع الاستمرار في منحها للعائلات فقط.

 

تجديد الإقامة للسوريين بمدينة أربيل يُتوقع أن يقتصر على شركات معينة، وفقًا لمجموعة من الشروط المستحدثة، التي تتطلب من السوريين إثبات وظيفتهم في المنطقة إلى جانب كفالات من أرباب العمل الخاصين بهم.

 

من جانبها، كانت حكومة الإقليم قد أعلنت في الـ29 من مارس الماضي، تعليق إصدار التأشيرات للسوريين حاملي جوازات السفر السورية، باستثناء أولئك الحاصلين على إقامات من بعض الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قررت وزارة الداخلية في إقليم كردستان إيقاف مؤقت لإصدار تأشيرات الدخول للمواطنين السوريين العزب بهدف توفير فرص العمل لشباب الإقليم، وألمحت إلى ضرورة أن يغادر الذين انتهت صلاحية إقاماتهم في أقرب وقت ممكن.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.