NORTH PULSE NETWORK NPN

في استمرار للفلتان الأمني.. اقتتال بين الفصائل على معابر التهريب في رأس العين

نورث بالس

 

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء أمس السبت، بين فصيلي “أحرار الشرقية” و”جيش البدر الموالين للقوات التركية، بالقرب من استراحة “رزج” في منطقة “العالية” على الطريق الدولي M4، التي تشكل معبراً لعمليات التهريب جنوبي رأس العين/ سري كانيه الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

 

وأفادت كل من مواقع إخبارية محلية والمرصد السوري، بأن الاشتباكات أسفرت عن قتل عنصر وأصيب آخر من فصيل “جيش بدر” وسط حالة من التوتر والقلق سادت المنطقة خوفاً من اتساع رقعة الاشتباكات.

 

وبحسب مصادر محلية نشب الخلاف أثناء محاولة مهربين إدخال شاحنة محملة بمدنيين إلى المنطقة عبر بلدة العالية، ومحاولة الفصيلين السيطرة عليها للحصول على “أتاوة التهريب”.

 

وكان المرصد السوري أشار في منذ بداية الشهر الجاري إلى اختطاف عنصر من فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا، في رأس العين/سري كانيه، على يد عنصر آخر عراقي الجنسية كان يعمل ضمن صفوف تنظيم داعش سابقاً، لعدم حصول الأخير على حصته من أموال “تهريب البشر”

 

وتشهد منطقتي تل أبيض وسري كانيه/ رأس العين الخاضعتان لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها منذ أواخر 2019، حوادث اشتباكات متكررة ما بين الفصائل بسبب الخلاف على عائدات السرقات وعمليات التهريب…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.