NORTH PULSE NETWORK NPN

لبنان يشرع في عملية ترحيل جماعية لأكثر من 300 لاجئ سوري

نورث بالس

أعلن الأمن العام اللبناني تنظيم عملية ترحيل للاجئين السوريين، اليوم الثلاثاء، تشمل نقل أكثر من 300 شخص إلى ديارهم في سوريا عبر حافلات جُهزت لهذا الغرض.

 

هذا وتتجه الحافلات المحملة بأمتعة السوريين نحو منطقتي القلمون بريف دمشق وحمص، انطلاقًا من الأراضي اللبنانية.

 

السلطات اللبنانية رفعت من وتيرة إجراءاتها بحق اللاجئين السوريين، وجددت تفعيل الاتفاقيات مع حكومة دمشق على خلفية تغير الإجماع الوطني والتحريض ضد وجود اللاجئين.

 

بحسب ما أوردته الوسائل الإعلامية اللبنانية، ستنطلق الحافلات من بلدة عرسال شمال شرق لبنان بالتنسيق مع الحكومة.

 

قافلة ستعبر من خلال معبر جوسيه الشرعي المؤدي لحمص تضم حوالي 10 أشخاص، في حين أن القافلة الثانية والتي تُشكل الغالبية ستتجه نحو منطقة القلمون، عبر وادي حميد ومعبر الزمراني غير الرسمي.

 

ومن جانب آخر، دعا حسن نصر الله، الأمين العام لميليشيات حزب الله، إلى إيجاد حل لأزمة اللاجئين السوريين من خلال تفعيل ضغط دولي على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

واقترح بأن يسمح لمن يرغب بالهجرة إلى أوروبا أو قبرص باستخدام البحر كطريقة للرحيل، معتبرًا أن توافقا وطنيا لهذا التوجه يمكن أن يحفز المجتمع الدولي على التحرك لإيجاد حلول جذرية للمسألة.

 

والجدير بالذكر أن الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تبدي استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين الذين تحاول السلطات اللبنانية ترحيلهم قسراً من بلادها بحجة أنها عودة طوعية حالياً في لبنان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.