NORTH PULSE NETWORK NPN

لتنظيم الموسم الزراعي.. هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية تصدر عدة قرارات

نورث بالس

 

أصدرت هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات لتنظيم الموسم الزراعي لعام 2024م.

 

وبحسب تعميمٍ حمل الرقم (4) دعت هيئة الزراعة والري المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والضرورية لحماية مزروعاتهم من الحرائق والقيام بحراثة جوانب الطرقات وكذلك حراثة الخطوط بين الأراضي المتجاورة تفادياً لانتقال الحرائق بينها والتنسيق مع اللجان المختصة والمفرزة”.

 

وأوضح التعميم بأن “الهيئة غير مسؤولة عن أي تعويض في حال حصول أي حريق أو ضرر يلحق بالمزروعات باعتبار المسؤولية كاملة تقع على عاتق المزارع”.

 

وعلى صعيد متصل أعلنت هيئة الزراعة والري، أنها ستستلم محصول القمح من المزارعين اعتباراً من 25 أيار الجاري، وجاء فيه” تنوه هيئة الزراعية والري لشمال وشرق سوريا لكافة الأخوة المزارعين بجاهزية كافة مراكز الشراء التابعة لشركة تطوير المجتمع الزراعي فنياً وإدارياً لاستلام كامل الاقماح المنتجة في شمال وشرق سوريا لموسم 2024 اعتباراً من تاريخ 25/5/2024″.

 

وبخصوص تساؤلات المزارعين عن الضرائب على منظومات الطاقة الشمسية في المشاريع الزراعية، نفت هيئة الزراعة في مقاطعة الجزيرة في تصريح اعلامي “فرض أية ضرائب على منظومات الطاقة الشمسية في المشاريع الزراعية”، داعية المزارعين إلى عدم التجاوب معها والإبلاغ عن أية محاولة لجباية مبالغ مالية منهم عبر المراكز والإرشادات الزراعية…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.