NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد دعوة الإدارة الذاتية إلى أخذ الحيطة.. السيطرة على حريقين للمحصول في تل تمر وتربه سبيه

نورث بالس

 

أصدر المجلس التنفيذي لإقليم شمال وشرق سوريا تعميماً اليوم الخميس، جاء فيه: “إلى كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية والمجتمع المدني وإخوتنا المزارعين وأبناء شعبنا في مناطق إقليم شمال وشرق سوريا الاستنفار وأخذ الحيطة والحذر واليقظة والانتباه للمحاصيل الزراعية لمنع يد الغدر والخلايا النائمة المرتبطة بالأطراف المعادية من الوصول إلى الأراضي الزراعية وإحراق المحاصيل”.

 

وفي السياق، تمكنت فرق الطوارئ المكلفة بحماية الحقول الزراعية بالتعاون مع الأهالي على إخماد حريق اندلع اليوم الخميس في قرية “فارقين” التابعة لمدينة تربه سبيه في مقاطعة الجزيرة، اليوم الخميس.

 

وبحسب مصادر محلية، اقتصرت الأضرار على احتراق خمس دونمات من محصول القمح، في حين شرعت قوى الأمن الداخلي بإجراء تحقيق في سبب الحريق.

 

وأفادت مصادر محلية في تل تمر، بسيطرة فرق الطوارئ، اليوم الخميس، على حريق اندلع في أرض زراعية لمحصول القمح في قرية “الأغيبش” غرب مدينة تل تمر.

 

وبحسب المصادر تسببت النيران باحتراق 10دونمات من محصول القمح، دون معرفة سبب اندلاعها.

 

وتمكنت حتى الآن فرق الطوارئ والأهالي من الحفاظ على جاهزيتهم للإستجابة الفورية لأي حريق في المحاصيل، استناداً إلى التعليمات الصادرة من مؤسسات الإدارة الذاتية.

 

وجددت إدارة مقاطعة الجزيرة تنبيهها للمواطنين بضرورة “أخذ الحيطة والحذر لتجنب حدوث أي حريق يلحق الأضرار بالمحاصيل الزراعية”، ودعتهم إلى عدم التردد في الاتصال بأرقام الطوارئ التي نشرتها على معرفاتها…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.