NORTH PULSE NETWORK NPN
Syrian refugee families wait with other volunteers to board buses returning to neighbouring Syria on August 6, 2019, in the Esenyurt district of Istanbul. - The Esenyurt municipality of western Istanbul is supporting Syrian refugees willing to voluntarily go back to Syria by providing a bus service to repatriate them home. (Photo by Ozan KOSE / AFP) (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP via Getty Images)

تركيا ترحّل 22 لاجئاً سورياً وتفرض رسوم تعسفية في معبر إعزاز

 

نورث بالس

أكدت مصادر مطلعة أن السلطات التركية نفذت إجراءات ترحيل قسري بحق 22 لاجئاً سورياً اليوم حيث أُعيدوا عبر معبر باب السلامة نحو مناطق الشمال السوري المحتلة من قبل فصائلها الإرهابية رغم حملهم بطاقات الحماية المؤقتة (الكملك) الصادرة عن تركيا.

 

كما أشارت المصادر إلى أنه جرى فرض مبلغ قدره 500 ليرة تركية كرسوم استثنائية على كل فرد خلال العملية، وفقاً لتطبيقات المرتزقة التابعين للجبهة الشامية الذين يديرون المعبر.

 

في السياق ذاته، رصدت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها الصادر في مارس الماضي، ممارسات تركيا بإرغام السوريين على توقيع وثائق تتناول العودة الطوعية، ليتم ترحيلهم إلى مناطق شمال سوريا التي فُرض الاحتلال التركي عليها منذ العام 2017. وأفاد التقرير بأن العام 2023 شهد ترحيل ما يقارب 57 ألف و519 سورياً بصورة قسرية، ما يعكس ضعف العدد المُسجل خلال العام الذي سبقه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.